البيت الابيض: «كلينتون» مؤهلة لشغل منصب الرئاسة بالولايات المتحدة

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:12 ص
البيت الابيض: «كلينتون» مؤهلة لشغل منصب الرئاسة بالولايات المتحدة
«كلينتون»

قال البيت الابيض ان المرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة هيلاري كلينتون مؤهلة لشغل منصب رئيسة الولايات المتحدة وذلك في اشارة الى تصريحات منافسها الديموقراطي السيناتور بيرني ساندرز والتي قال فيها ان هيلاري ليست مؤهلة لمثل هذا المنصب.

وصرح اريك شولتز المتحدث باسم البيت الابيض للصحفيين على متن طائرة الرئاسة "أير فورس وان" بأن الرئيس الامريكي باراك اوباما يرى ان وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون دخلت السباق الرئاسي ولديها خبرة اكبر من اي شخص آخر على مر تاريخ الحملات الانتخابية الرئاسية الحديث.

واضاف شولتز ان اوباما كان محظوظا لشغل هيلاري منصب وزيرة الخارجية اثناء السنوات الاربع الاولى من عهد ادارته حيث عملا معا في قضايا معقدة.

وجاءت تصريحات البيت الابيض ردا على ما قاله السيناتور ساندرز عن مدى تأهُل هيلاري وذلك بعدما تشككت في استعداد السيناتور ساندرز في شغل منصب القائد الاعلى للجيش الامريكي.

وتأتي الحرب الكلامية بين هيلاري وساندرز في الوقت الذي اشتعل فيه السباق بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك يوم 19 ابريل الحالي والتي تعد من الولايات الرئيسية للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية في نوفمبر القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة