بالصور.. ساندرز وكروز يفوزان بالانتخابات التمهيدية فى ويسكونسن

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:30 ص
بالصور.. ساندرز وكروز يفوزان بالانتخابات التمهيدية فى ويسكونسن

فاز برنى ساندرز على هيلارى كلينتون أمس الثلاثاء فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى فى ولاية ويسكونسن، بينما فاز تيد كروز على دونالد ترامب فى المعسكر الجمهورى، بحسب تقديرات شبكات تلفزيون أمريكية.

وبحسب استطلاعات للرأى لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع بثت نتائجها شبكة "سى بى اس" فان سناتور فيرمونت حصل على 55% من الاصوات فى حين حصلت وزيرة الخارجية السابقة على 44%.

وكانت استطلاعات الرأى اعطت ساندرز تقدما طفيفا على كلينتون فى هذه الولاية الواقعة فى منطقة البحيرات العظمى والمجاورة لولايتى مينيسوتا وميتشجن اللتين سبق وان حصدهما ساندرز ايضا.

ويعتمد الحزب الديموقراطى فى ويسكونسن النظام النسبى ما يعنى ان مندوبى الولاية ال86 سيتوزعون على المرشحين وفقا لنسبة الاصوات التى حصل عليها كل منهما. أما فى المعسكر الجمهورى فان السناتور المتشدد عن ولاية تكساس تيد كروز، مرشح حزب الشاي، فقد حقق فوزا سهلا على الملياردير دونالد ترامب اذ حصل على 48% من الاصوات مقابل 38% ذهبت لقطب الاعمال.


اما حاكم ولاية اوهايو جون كيسيك فحل ثالثا، ويعتمد الحزب الجمهورى فى ويسكونسن نظاما مغايرا فى توزيع المندوبين اذ ان الفائز يحصل على غالبية المندوبين الجمهوريين وعددهم 42.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق