ريبري سعيد بالتسجيل واقتراب بايرن من لقب الدوري الألماني

الأحد، 03 أبريل 2016 01:41 ص
ريبري سعيد بالتسجيل واقتراب بايرن من لقب الدوري الألماني
فرانك ريبري

أعرب فرانك ريبري عن سعادته بتسجيل هدف من ركلة خلفية مزدوجة ليقود بايرن ميونيخ إلى الفوز 1-صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت أمس ويبتعد بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن بروسيا دورتموند قبل ست جولات على نهاية المسابقة

وقال ريبري لاعب منتخب فرنسا بعد المباراة بذلت أقصى جهد وحالفنى التوفيق بعد فترة غياب بسبب الاصابة وتابعت كرة مرتدة على حافة منطقة الجزاء وقابلتها بركلة خلفية مزدوجة غير متوقعة في مرمى الفريق الزائر في الدقيقة 20 لتدخل الرى بعدما تصدى الحارس لتسديدة ماريو جوتسه.

وضمن دورتموند صاحب المركز الثاني - والذي سيواجه ليفربول في الدوري الأوروبي الأسبوع المقبل - مكانا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد صحوة قبل النهاية مكنته من التغلب على فيردر بريمن 3-2 بفضل تسجيل البديل ادريان راموس لهدف الفوز في الدقيقة 82 وهو ما ضمن للفريق إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل.

وهذا الهدف الثاني للاعب الفرنسي البالغ عمره 32 عاما في المسابقة بعد غيابه ثمانية أشهر بسبب إصابة في الكاحل وبعدها أصيب مرة أخرى وغاب عن اللعب حتى الشهر الماضي.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن "بدأنا اللقاء بشكل رائع ونفذنا العديد من الألعاب الرائعة ولا يقتصر الأمر على هدف ريبيري المذهل."

وأضاف المدرب نستعد لمواجهه بنفيكا في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ومن وجهه نظرى "كانت المهمة ستصبح أكثر سهولة إذا أحرزنا هدفا ثانيا."

ورفع بايرن - المنافس على ثلاثية من الألقاب - رصيده إلى 72 نقطة مقابل 67 لدورتموند. وبذلك عزز البايرن تصدره للمسابقة بـ 72 نقطة، بينما يتجمد رصيد اينتراخت عند 27 نقطة في المركز 17، بفارق الأهداف خلف هوفنهايم بعشر نقاط أمام هانوفر المتذيل والذي خسر أمام هامبورج بثلاثية نظيفة.

حملت ثلاثية هامبورج توقيع كل من كليبير ريس في الدقيقة 61، وايفو ايليسوفيتش في الدقيقة 73 ونيكولاي مولر بالدقيقة 75، ليرتفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر، بفارق نقطتين خلف إنجولشتات الذي فاز على شالكه بثلاثة أهداف دون رد.

سجل أهداف انجولشتات كل من موجيتز هارتمان في الدقيقة 29 من ضربة جزاء ولوكاس هينتيرسير بالدقيقة 45، وداريو ليزكانو في الدقيقة 65، ليتجمد رصيد شالكه عند 44 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف فقط خلف ماينز الذي فاز على أوجوسبورج بأربعة أهداف مقابل اثنين.

أحرز رباعية ماينز كريستيان كليمينس في الدقيقتين 13 و76 وبابلو دي بلاسيس في الدقيقتين 24 و53، بينما حملت ثنائية أوجسبورج توقيع كايوبي فرانسيسكو دا سيلفا في الدقيقة التاسعة ، وكوو جا تشيول بالدقيقة40، ليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز 15.

فيما تعادل شتوتجارت مع مضيفه دارم شتات بهدفين لكل منهما، ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده حيث اصبح رصيد شتوتجارت 33 نقطة في المركز 12، بينما اصبح رصيد درام شتات 29 نقطة في المركز 13.

سجل هدفي شتوتجارت كريستيان جينتنير ولوكاس روب ، بينما حمل هدفا دارم شتات توقيع ساندرو واجنر وبيتر نيماير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق