بث برامج مشتركة خلال زيارة الملك سلمان إلى مصر

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:28 م
بث برامج مشتركة خلال زيارة الملك سلمان إلى مصر
عصام الأمير

استقبل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، الوفد الإعلامي السعودي برئاسة الدكتور ظافر الشهري مدير عام الأخبار بالتليفزيون السعودي والمتحدث الرسمي بهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، الذي يزور القاهرة حاليا، لبحث سبل التعاون الإعلامي مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وتناول اللقاء بحث تفاصيل التغطية الإعلامية للزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، من تغطية حية للزيارة، وتبادل البث الحي، وبث نشرات أخبار مشتركة من التليفزيون المصري والسعودي من خلال التبادل الإخباري بين قناة النيل للأخبار والقناة الإخبارية السعودية، وقد اتفق الجانبان على زيادة التبادل البرامجي والإخباري بينهما.

وأفاد بيان لاتحاد الإذاعة والتليفزيون اليوم الأربعاء، بأنه تم التنسيق بين رئيس قطاع التليفزيون المصري مجدي لاشين، والجانب السعودي لإنتاج سهرة يومية لمدة ساعتين تبث على القناة الفضائية المصرية في الساعة العاشرة والربع مساء والقناة السعودية في الساعة الحادية عشر والربع مساء وذلك خلال فترة زيارة الملك سلمان لمصر.

وأضاف أنه خلال فترة الزيارة سيتم إجراء عدة لقاءات إعلامية مع كبار المسئولين والوزراء من البلدين الشقيقين، إلى جانب لقاءات مع رموز سياسية وثقافية وفكرية، وبث لقطات حية من مصر والسعودية ومواد فيلمية لتاريخ العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين وإحصاءات اقتصادية وأغاني وطنية على مدار فترة الزيارة.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد الإعلامي السعودي بجولة تفقدية باستديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبني ماسبيرو.

حضر اللقاء من الجانب السعودي مدير عام الشئون الفنية نادر الحسيني، والمصوران بالتليفزيون السعودي عبدالله الدهيم، ونادر المطيرى، والمذيعون بالتليفزيون السعودي ناصر حفتر، ولافي الرشيدي، ومحمد المحيا، كما حضر من الجانب المصري رئيس قطاع التليفزيون مجدي لاشين، ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية أمجد بليغ، ورئيس شبكة صوت العرب الدكتور لمياء محمود، ووكيل وزارة الإعلام أحمد سليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق