وزير الخارجية اليمني يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية

الأربعاء، 30 مارس 2016 06:31 م
وزير الخارجية اليمني يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية
عبد الملك المخلافي

اجتمع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، بالرياض اليوم الأربعاء، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات السياسية على الساحة اليمنية.

وأكد المخلافي حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية حرص الحكومة على إنجاح المشاورات المقبلة التي ستعقد في الكويت يوم 18 إبريل المقبل، وذلك من منطلق حرصها على تحقيق السلام، مشددا على أن الحكومة حريصة أيضًا على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداء من 10 إبريل المقبل، ويجب أن يلتزم الانقلابيون الحوثيون كذلك بهذا الاتفاق.

وأوضح أن الجانب الحكومي مستعد للجولة المقبلة من المشاورات، وأنه يتعاون بشكل كبير مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومع المجتمع الدولي في سبيل تحقيق السلام، وعودة الشرعية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، واستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية، وتطبيق مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216، ودعم جهودها لاستعادة الدولة، وتحقيق السلام، مشيدا بتعاونها الإيجابي مع المبعوث الأممي إلى اليمن، موضحًا أن الولايات المتحدة تدعم المشاورات اليمنية المقبلة التي ستعقد في الكويت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق