إغاثة عاجلة من مؤسسة «بن زايد» لـ10 آلاف نازح في بورما

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:38 ص
إغاثة عاجلة من مؤسسة «بن زايد» لـ10 آلاف نازح في بورما
مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية


وصل فريق من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الى "كالولي" التي تعد أبعد وآخر قرية في اقليم "بورما" الصومالي، ووزع مساعدات إغاثية عاجلة على النازحين الصوماليين الهاربين من موجة الجفاف التي فتكت مزروعاتهم وماشيتهم.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: إنه بتوجيهات القيادة الرشيدة توجهت فرق مؤسسة خليفة إلى تلك المنطقة وأنقذت المتضررين من الجفاف ووزعت ألفين و500 سلة غذائية عليهم احتوت على الماء والسكر والطحين والتمر وتعد جزءا من إغاثة عاجلة أولية لعشرة آلاف من النازحين الصوماليين نتيجة الجفاف.

وأشار المصدر إلى أنه يتم الآن تجهيز خمسة آلاف سلة أخرى لتوزيعها على العائلات والمحتاجين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.

وأشاد عدد من المسؤولين وأبناء الشعب الصومالي بمساعدات الإمارات الانسانية مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفتها الانسانية الى جانبه وأنها أول من لبى النداء لتقديم المساعدات العاجلة إليه وتوفير احتياجاته الأساسية والتخفيف من عبء الجفاف.

وأكد مسؤول صومالي أن الإمارات هي أول دولة تصل الى هذه القرية في الاقليم لنجدة واغاثة النازحين، موضحا أنها قدمت المساعدات المختلفة لعشرات آلاف العائلات.

وقال إن مكارمها لم تقتصر على المساعدات الغذائية بل شملت الصحة ومشاريع المياه وحفر الآبار وتقديم مبالغ نقدية لصيانتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق