«الصدر» يهدد رئيس وزراء العراق بإقالته من منصبه

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:00 م
«الصدر» يهدد رئيس وزراء العراق بإقالته من منصبه

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بسحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إذا لم يلتزم بمهلة البرلمان لتشكيل حكومة جديدة بحلول الخميس المقبل أي بعد 48 ساعة.

جاء ذلك في بيان ألقاه القيادي في التيار الصدري على سميسم خلال مؤتمر صحفي في بغداد، ردا على خطاب ألقاه العبادي في وقت سابق من الثلاثاء.

وطالب "الصدر" رئيس الوزراء العراقي بأن "لا يصب جام غضبه على الاحتجاجات السلمية، بل فليصب جام غضبه على الفساد والمفسدين وكفاه خوفا وترددا".

ودعا "الصدر" رئيس الوزراء العراقي إلى عدم الإكثار من "خطب بلا نفع"، مطالبا إياه الالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم حكومة "التكنوقراط"، وهدد بسحب الثقة من العبادي.

وأضاف أن "البرلمان العراقي قد أعطاك موعدا أقصاه الخميس المقبل وعليك الالتزام به وإلا لن نكتفي بالاستجواب داخل قبل البرلمان بل لعلنا نصل إلى سحب الثقة".

وتابع "كنا نتطلع أثناء نبأ قناتك الرسمية أن لك خطبة بعد قليل إلى أن تعلن إصلاحاتك ولو كمرحلة أولى، وقد خيبت آمال الشعب المظلوم"، لافتا إلى أنه "إذا تعدى الخميس المقبل، فلا محالة.. لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتحول من الشلع إلى الشلع قلع".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق