وزير النقل يؤكد ضرورة تحسين مستوى الخدمة والأمان بالسكك الحديدية

الخميس، 24 مارس 2016 08:50 م
وزير النقل يؤكد ضرورة تحسين مستوى الخدمة والأمان بالسكك الحديدية
الدكتور جلال السعيد

ألتقى وزير النقل الدكتور جلال السعيد ، برئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر اللواء مدحت شوشة ، ونوابه للوقوف على الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة بقطاعاتها المختلفة وذلك خلال اجتماع استمر عدة ساعات.

وأكد الوزير في تصريح اليوم، أن مرفق السكة الحديد مرفق حيوي وهام يخدم ملايين الركاب يوميا ، مشيرا إلى أننا أمام تحد كبير وأنه يجب إحداث تغيير حقيقي وسريع وملموس في هذا القطاع الهام ليعمل بكفاءة وأمن وذلك بالتوازي مع التطوير في كافة قطاعات الهيئة.

كما تم استعراض الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة (العربات – الجرارات - نظم الإشارات – نقل البضائع – المزلقانات – المحطات ) ومعدلات التنفيذ وأبدى استياؤه الشديد من انخفاض معدلات التنفيذ .

وأكد الوزير أنه لن يتهاون مع أي تراخي يحدث في هذا المجال وأصدر تعليماته بإعداد تقارير أسبوعية عن كل مشروع مدعومة بالصور ،وطالب بتدعيم مكاتب المتابعة الميدانية لمعدلات التنفيذ لتحقيق هذا الهدف .

كما تم عرض الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي 2015/2016 ، ووجه الوزير بضرورة العمل الفوري على زيادة وتنمية ايرادات الهيئة لتحقيق التطوير المطلوب وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بالتأمين والسلامة والتأكد من عناصر التشغيل قبل قيام كل قطار .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة