هيلاري كلينتون تنتقد دعوات ترامب وكروز بتهميش المسلمين

الخميس، 24 مارس 2016 01:50 ص
هيلاري كلينتون تنتقد دعوات ترامب وكروز بتهميش المسلمين
هيلاري كلينتون

انتقدت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الاربعاء دعوات خصومها المرشحين من الحزب الجمهوري بتهميش المسلمين وتخفيض التعاون مع حلف شمال الاطلسي (ناتو).

وردت كلينتون في كلمة لها بمنطقة (ستانفورد) بولاية كاليفونيا على دعوات المرشح الجمهوري دونالد ترامب بتغيير العلاقات الامريكية مع حلف (ناتو) والمسلمين حول العالم "من الافضل تعزيز علاقات التحالف بيننا واوروبا وآسيا وحول العالم كله".

واوضحت "ان الحلفاء يعززون من بحوثنا وتحرياتنا يتبادلون معنا المعلومات الاستخباراتية بالاضافة الى تقديمهم القوات في النزاعات على سبيل المثال افغانستان".

واضافت "ان الحلفاء يقدمون لنها القواعد ومناطق انطلاق لقواتنا المسلحة حول العالم كما انهم مثل الحصون ضد منافسينا كروسيا والصين".

واعتبرت حلف شمال الاطلسي (ناتو) من افضل الاستثمارات التي قامت بها الولايات المتحدة مضيفة "يجب أيضا توسيع مشاوراتنا مع الشركاء العرب ".

واوضحت "شيء واحد نحن نعلم أن لا يعمل كوسيلة هجوم وهو الخطاب الملهب للمشاعر الذي يشيطن جميع المسلمين."

وقالت "هناك الملايين من المسلمين الذين يحبون السلام يعيشون ويعملون ويعيلون اسرهم ويدفعون الضرائب في هذا البلد .. هؤلاء اميركيون وهم خط حاسم ومهم للتصدي للارهاب".

وردا على دعم ترامب للتعذيب علقت قائلة أن هذا الامر "يضع قواتنا والمدنيين في خطر".

كما انتقدت خطة المرشح الجمهوري تيد كروز في التعامل مع المسلمين في الولايات المتحدة حيث قالت " تنه لامر خطير عندما يدعو بعض المرشحين الجمهوريين مثل تيد كروز معاملة المسلمين الأميركيين وكأنهم مجرمين ويريدون التنميط العنصري للاحياء ذات الغالبية المسلمة وستأتي مثل هذه الاجراءات بنتائج عكسية".

وقد فازت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية الرئاسية التي جرت بولاية (اريزونا) امس الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق