قبيلة «العبابدة» الوكيل الحصري لـ «تهريب الأفارقة» - تحقيق

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
قبيلة «العبابدة» الوكيل الحصري  لـ «تهريب الأفارقة» - تحقيق

بسبب احكام القوات المسلحة والشرطة قبضتهما الأمنية على المنافذ الحدودية للبلاد، صعب ذلك من مهمة تهريب المخدرات والسلاح من الأمور المستحيلة على عصابات التهريب، لجأ بعضهم إلى طريق جديد لجلب الأموال الغير مشروعة عن طريق الاتجار فى تهريب البشر إلى بر مصر عبر الحدود السودانية.

وفى الأونة الأخيرة تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط العديد من محاولات الأفارقة لدخول البلاد وضبطهم فى محطات القطارات المختلفة بالصعيد، وتبين للأجهزة الأمنية أن وراء تلك الظاهرة قبيلة العبابدة التى تتمركز فى محافظة أسوان والتى أشتهرت قريبا بتجارة المخدرات والسلاح، ولكنها غيرت نشاطها الى تهريب البشر مقابل ألاف الدولارات.

كركر المسؤل الأول عن توريد الأفارقة

مباحث شرطة النقل والمواصلات ألقت القبض على 19 أفريقيا، يوم الأثنين الماضى، لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة، أثناء تواجدهم بقطار أسوان، وتسلم قسم شرطة محطة سكك حديد أسوان من الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 187 ( أسوان / القاهرة ) مجموعة من الصوماليين والأرتريين والأثيوبيين عقب وصول القطار لمحطة أدفو، وجميعهم لا يحملون جوازات سفر.

كما تم ضبط صالح. ح. ك 30 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم بأسوان وضبط بحوزته 1050 جنيه وبطاقة رقم قومي بإسم كرار على على حسين وبمناقشته عن سبب تواجده مع المضبوطين أنكر صلته بهم.

وبمناقشة المتهمين قرروا أنهم دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق دولة السودان للبحث عن فرصة عمل بمساعدة المتهم المضبوط مقابل 1000 دولار عن الواحد، ويشار الى أن المتهم صالح حسن و كرار من قبيلة العبابدة التى تشتهر بضلوعها فى عمليات التهجير الغير شرعية وسبق أن تم ضبط الأخير بمحطة سكك حديد المنيا فى منتصف الشهر الماضى وبصحبته 11 أثيوبي الجنسية ومحرر عن ذلك المحضر رقم 3/8 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد المنيا.

وفى الشهر الماضى ألقى القبض علي نفس المتهم بعدما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد المنيا والقوة المرافقة من ضبط 11 إثيوبيا خلال وجودهم داخل القطار رقم 187 أسوان القاهرة، خلال توقّفه بمحطة سكك حديد مغاغة، وبصحبتهم كرار. ع. ح 33 سنة، مصري الجنسية، عامل ومقيم نجع ونس دائرة مركز شرطة دراو أسوان، وبمناقشتهم تبين أن 9 منهم يحملون تحقيقات الشخصية الخاصة بهم، جوازات سفر تحقيق هوية، و2 لا يحملان شيئا، ودخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، عن طريق السودان واستقلوا القطار من محطة أسوان في طريقهم إلى القاهرة بمساعدة كرار للبحث عن فرص عمل.

مصدر أمني بوزارة الداخلية، أكد أن قطاع الأمن الوطني يتولى التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم لمعرفة طرق دخولهم البلاد وانتماءاتهم، وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية أثبتت أن المتسللين دخلوا مصر عن طريق عصابات السلاح والمخدرات في السودان ومنها الى بعض القبائل بمحافظة أسوان، ويتم تهريبهم في الطرق الصحراوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق