ضبط 3 مصانع لإنتاج المخصبات الزراعية باستخدام مواد «مجهولة المصدر»

الأربعاء، 23 مارس 2016 01:29 م
ضبط 3 مصانع لإنتاج المخصبات الزراعية باستخدام مواد «مجهولة المصدر»


تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالإشتراك قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الإسكندرية من ضبط 3 مصانع لإنتاج المخصبات الزراعية والأعلاف الحيوانية بدون ترخيص بإستخدام مواد مجهولة المصدر.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة ولجنة فنية من وزارة الزراعة بحملة مكبرة من أسفرت عن ضبط المدير المسئول عن أحد المصانع لإنتاج الأسمدة والمبيدات الزراعية المغشوشة، كائن بدائرة قسم شرطة برج العرب، وضُبط بداخل المصنع خط إنتاج لتصنيع المبيدات الزراعية المغشوشة و180 طن أسمدة زراعية منتج نهائى من مواد مجهولة المصدر و18 طن مبيدات زراعية منتج نهائى مُعد للتوزيع منسوب إنتاجها لكبرى الشركات المتخصصة فى المجال.

واعترف المتهم خلال مواجهته بإنتاجها بقصد الإتجار فيها بدون ترخيص.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الأسمدة والمبيدات الزراعية المغشوشة، كائن بدائرة قسم شرطة برج العرب، وضبط بداخله خط إنتاج كامل لتصنيع المخصبات الزراعية بدون ترخيص من وزارة الزراعة و13 طن مخصبات زراعية منتج نهائى من مواد مجهولة المصدر منسوب إنتاجها لكبرى الشركات المتخصصة فى المجال، وبمواجهته اعترف بإنتاج تلك المخصبات المغشوشة بقصد الإتجار بدون ترخيص.

فيما نجحت شرطة البيئة في ضبط المدير المسئول عن مصنع لإضافات الأعلاف الحيوانية المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات بدون ترخيص من وزارة الزراعة كان بدائرة قسم شرطة برج العرب وضبط بداخله خط إنتاج كامل لتصنيع المخصبات الزراعية بدون ترخيص من وزارة الزراعة و(3) أطنان إضافات أعلان منتج نهائى من مواد مجهولة المصدر منسوبة إنتاجها لكبرى الشركات المتخصصة فى المجال.

وبمواجهته، اعترف بإنتاجه لتلك الأعلاف بقصد الإتجار فيها بدون ترخيص، وبلغت المضبوطات 214 طنا من المبيدات والأسمدة الزراعية وإضافة الأعلاف الحيوانية وجميعها مقلدة ومصنعة من مواد مجهولة المصدر وبدون ترخيص من وزارة الزراعة .

وتم فحص جميع المضبوطات بمعرفة مهندسى وزارة الزراعة، والتحفظ على عينات منها للعرض على النيابة وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة