سفارة مصر في جيبوتي تستقبل وفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 07:02 م
سفارة مصر في جيبوتي تستقبل وفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
السفارة المصرية في جيبوتي

استقبلت السفارة المصرية في جيبوتي، اليوم الثلاثاء، وفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في ختام زيارته للبلاد التي بدأت يوم السبت الماضي، والتقى خلالها مع رئيس هيئة موانئ جيبوتي أبو بكر عمر حدي، وتفقد موانئ جيبوتي ومركز مكافحة القرصنة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية- في بيان صحفي، أن الوفد يضم كلا من نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإفريقية والآسيوية الدكتور السنوسي بلبع، وعميد معهد تدريب الموانئ الدكتور أكرم سليمان، وعميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا الدكتور محيي الدين السايح.

وأسفرت جهود الوفد عن توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية وهيئة موانئ جيبوتي بشأن التعاون بين الجانبين في مجال التدريب، بما في ذلك تدريب 150 جيبوتيا في مجال النقل البحري وإدارة الموانئ بمقر الأكاديمية في الإسكندرية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتدريب كوادر على النقل البحري من خلال مركز إقليمي في جيبوتي.

وتعد هذه الزيارة إحدى النتائج المهمة لمشاركة رئيس هيئة موانئ جيبوتي في منتدى إفريقيا 2016، الذي نظمته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مدينة شرم الشيخ يومي 21 و22 فبراير الماضي، وكذلك الجهد الدؤوب والمتابعة الوثيقة من قبل سفير جمهورية جيبوتي في القاهرة موسى محمد أحمد.

وتنسق سفارة جمهورية مصر العربية في جيبوتي مع الجهات المعنية في كلتا الدولتين للبناء على ما أسفرت عنه لقاءات رئيس هيئة الموانئ الجيبوتية مع عدد من رجال الأعمال المصريين على هامش منتدى إفريقيا 2016، وبخاصة تنظيم زيارات لعدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات المصرية للنظر في إمكانية تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون بين كل من هيئة موانئ جيبوتي وهيئة قناة السويس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق