زعماء العالم والسياسيين يدينون الهجمات الإرهابية ببروكسل

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:25 م
زعماء العالم والسياسيين يدينون الهجمات الإرهابية ببروكسل
الهجمات الإرهابية ببروكسل
ياسمين منصور

تعرضت، مدينة بروكسل ببلجيكا، صباح اليوم الثلاثاء، لعدد من الهجمات الإرهابية، وأعلنت السلطات البلجيكية عن انفجاران بمطار بروكسل، وانفجاران آخران بمحطتي مترو مختلفتين في العاصمة البلجيكية، وأسفرت تلك الانفجارات عن إصابة عدد من المدنيين، وهو ما أثار غضب عدد من زعماء العالم والسياسيين، الذين عبروا عن غضبهم بسلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، معلنين تضامنهم مع الحكومة والشعب البلجيكي، مقدمين مواساتهم للمصابين.

وجاء من أبرز هذه التغريدات:

تعليق وزير خارجية رومانيا «بوجدان أوريكسو»عبر حسابه الرسمي قائلًا: «يجب إدانة الهجمات الإرهابية المروعة التي حدثت بـبروكسل، وما حدث يظهر الحاجة لوجود أدوات وطرق جديدة لمواجهة الإرهابيين».

أما المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية «محمد نفيس زكريا»، فقد علق قائلًا «باكستان تكرر إدانتها للإرهاب بجميع أشكاله، ولذلك تدين باكستان هذا العمل الإرهابي، وتعلن تضامنها مع الشعب والحكومة البلجيكية، فالشعب والحكومة الباكستانية يصلون من أجل التحسن السريع بحالات مصابي وجرحى العمل الإرهابي».

كما علق رئيس جمهورية بروندي «بيير نكورونزيزا»، قائلًا: «التعازي للشعب البلجيكي ضحية الهجمات الإرهابية التي لا توصف.الجميع ضد الإرهاب».

وكذلك أصدرت وزارة خارجية البحرين بيانها قائلة: «مملكة البحرين تدين الإرهاب ببروكسل».

بينما أعلن وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي «جان مارك ايرولت» تضامنه قائلًا: «فرنسا تتضامن وتقف مع الشعب البلجيكي».

كما قدم رئيس المجلس الأوروبي «دونالد توسك» مواساته في تغريده قائلًا: «أقدم عظيم مواساتي لأسر وضحايا الهجمات الإرهابية ببروكسل».

وكذلك رئيس وزراء إستونيا «تافي روفس» قائلًا: «أوروبا لن تستلم للخوف. إستونيا مع بلجيكا».

بينما جاء تعليق رئيس وزراء الدنمارك «لارس لوكه راسمسون»، «بروكسل تعرضت لهجمات إرهابية، أشعر بالحزن والغضب، دعونا نطاردهم ونبقى متحدين في كفاحنا من أجل بقاء القيم الأوروبية».

أيضًا علق رئيس وزراء روسيا «ديمترى ميدفيديف» قائلًا: «الهجمات الإرهابية ببروكسل هي جريمة وحشية ضد المدنيين، ونحن نقدم تعازينا لأسر الضحايا».

وكذلك رئيس وزراء جمهورية بلغاريا «بويكو بوريسوف» قائلًا: «بلغاريا تدين بشدة الهجمات الإرهابية ببروكسل، وتعلن تضامنها مع الشعب البلجيكي».

ولم يقتصر الأمر فقط على هؤلاء الزعماء السياسيين، بل هناك الكثير الذي أدان تلك الأعمال الإرهابية، فمازالت العديد من التغريدات التي يطلقها بعض السياسيين تدين الإرهاب، معلنة تضامنها مع الشعب البلجيكي وحكومته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق