«العجاتي» يرجح عقد جلسة للبرلمان السبت المقبل

الإثنين، 21 مارس 2016 05:57 م
«العجاتي» يرجح عقد جلسة للبرلمان السبت المقبل
المستشار مجدي العجاتي

رجح وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي، اليوم الإثنين، تلقي مجلس النواب لمشروع قانون لائحته الداخلية من مجلس الدولة خلال أيام قليلة، معربا عن اعتقاده بأن يدعو الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لعقد جلسة خاصة يوم السبت المقبل لإقرار اللائحة، قبل إلقاء بيان الحكومة في جلسة الأحد المقبل.

وأوضح العجاتي، في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن الدكتور علي عبد العال حينما رفع الجلسة السابقة للبرلمان قال إن الجلسة المقبلة ستعقد يوم ٢٧ مارس، ما لم يتلق المجلس اللائحة من مجلس الدولة.

ولفت العجاتى إلى أنه حال إقرار البرلمان لائحته الداخلية يوم السبت المقبل، سيكون من السهل تشكيل لجانه النوعية خلال الأيام التالية لذلك، لتتولى بدورها مناقشة برنامج الحكومة خلال فترة الـ ٣٠ يوما المحددة لمناقشة البرنامج، والتي تبدأ من موعد عرض الحكومة للبرنامج، وفقا للدستور.

وفيما يخص بيان الحكومة، قال العجاتي إنه لا تغيير في موعد إلقاء الحكومة لبيانها أمام المجلس يوم الأحد القادم، مضيفا أنه لا إشكالية في مناقشة بيان الحكومة وإمكانية تشكيل لجان خاصة لمناقشة هذا البيان، في حال عدم تشكيل اللجان النوعية.

وتابع العجاتي "الأمر سيكون في يد المجلس لاختيار الآلية المناسبة، وذلك يتماشى مع اللائحة القديمة والجديدة للمجلس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق