وزير الثقافة: فن الكاريكاتير له شعبية كبيرة

الإثنين، 21 مارس 2016 11:16 ص
وزير الثقافة: فن الكاريكاتير له شعبية كبيرة
وزير الثقافة حلمي النمنم

قال وزير الثقافة حلمي النمنم إن فن الكاريكاتير له جمهور واسع من المتابعين، مشيدا بتوسع الملتقي الدولي للكاريكاتير في دورته الثالثة.

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير، بقصر الفنون بدار الأوبرا، وأضاف النمنم - طبقا لبيان صادر عن وزارة الثقافة اليوم ، الاثنين - إن فن الكاريكاتير له جماهيرية وشعبية كبيرة لما له من أثر مباشر في بث الرسائل السريعة المتعلقة بمختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في قالب ساخر.

من جانبه، قال الفنان فوزي مرسي، قوميسير الملتقى إن لجنة اختيار الأعمال اختارت أكثر من 770 عملاً فنياً، لنحو 320 فناناً من 68 دولة عربية وأجنبية، وذلك من أصل 560 رساما، من 81 دولة، تقدموا بقرابة 2982 عملاً كاريكاتوريا للمشاركة في الملتقى.

وأضاف أن الملتقى يهدي دورته هذا العام لروح الفنان الراحل عادل البطراوي، كما يكرم اثنين من رموز فن الكاريكاتير في مصر هما الفنان عبدالعزيز تاج، والفنان محمد حاكم.

وينظم الملتقى الجمعية المصرية للكاريكاتير، واتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، ومتحف الكاريكاتير بالفيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق