العبادي يلتقي علاوي ويؤكدان على محاربة الفساد ودعم حكومة العراق

الإثنين، 21 مارس 2016 02:49 ص
العبادي يلتقي علاوي ويؤكدان على محاربة الفساد ودعم حكومة العراق
رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي

التقي رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي، في بغداد مساء أمس الأحد، رئيس ائتلاف"الوطنية" العراقي إياد علاوي، وهو اللقاء الأول من نوعه منذ إلغاء منصب رئيس الجمهورية الذي كان علاوي يشغله لشؤون المصالحة الوطنية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الإصلاح وأهمية السير به ومحاربة الفساد ودعم الحكومة العراقية وانتصارات القوات العراقية على تنظيم داعش الارهابي وحماية مؤسسات الدولة اضافة الى تعميق العلاقات مع المحيط الاقليمي.

وكان علاوي دعا إلى تشكيل "مجلس انقاذ" يشرف على العملية السياسية في العراق، مؤكدا ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات وحماية المتظاهرين وتأييده للمطالبهم، وأكد علاوي - خلال مؤتمر صحفي اليومالأحد، في بغداد، بمشاركة قيادات ائتلاف الوطنية وحركة الوفاق الوطني العراقي-على ضرورة حماية التظاهرات والاعتصامات من قبل القوات الامنية، واضاف: أشد على أيدي المتظاهرين وقوى الامن في الحفاظ على سلمية المظاهرات وعدم حدوث أي فوضى وحفظ الامن والاستقرار.
وكان مجلس الوزراء العراقي وافق منتصف شهر سبتمبر الماضي على مشروع قانون "إلغاء قانون مناصب نواب رئيس الجمهورية"، وأعلن د. حيدر العبادي حزمة اصلاحات ألغي بموجبها مناصب نواب رئيس الجمهورية نوري المالكي وإياد علاوي وأسامة النجيفي، ونوابه صالح المطلك وبهاء الأعرجي وروز نوري شاويس، وتقليص عدد أفراد حماية المسئولين العراقيين وألغي مخصصات أصحاب الدرجات العليا من الموظفين والمتقاعدين من أجل تخفيض الانفاق الحكومي بسبب الأزمة المالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط عالميا، وأطلق حزمة من الاصلاحات لمحاربة الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق