مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يزور تركيا

الأحد، 20 مارس 2016 01:41 م
مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يزور تركيا
دوري جولد

قالت صحيفة "حريت" التركية، إن زيارة دوري جولد، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية الي إسطنبول اليوم بعد قطع زيارته الرسمية إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع كبار مسؤولي الخارجية التركية، ومتابعة حالة الجرحى الإسرائيليين في إنفجار شارع "إستقلال" بوسط المدينة أمس السبت تكتسب مغزي خاصا بإعتبارها الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى منذ تخفيض التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في تركيا إلى درجة سكرتير ثالث.

وأشارت الصحيفة الي أن جولد كان قد ترأس كافة المباحثات السرية بين تركيا وإسرائيل سعيا لتحسين العلاقات الثنائية بعد وصولها إلى درجة القطيعة على إثر الهجوم البحري الإسرائيلي على سفينة "مرمرة الزرقاء".

وتأتى زيارة المسؤول الإسرائيلي لاسطنبول متزامنة مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بإرسال طائرة تابعة لخدمة الطوارئ الرسمية الإسرائيلية الي إسطنبول اليوم لنقل القتلي والجرحى المصابين في العملية الانتحارية وتقديم المساعدات الطبية لهم.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة "ميلليت" التركية ، أنه وفقا للمعلومات الواردة من مصادر رئاسة الوزراء التركية، بعث رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو برسالتي تعزية إلى النائب الأول للرئيس الإيراني إسحق جهانجيري، ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب مقتل وإصابة مواطنيهم بجروح في هجوم اسطنبول الانتحاري الذي أفادت التقارير الامنية أنه مواطن تركي ينتمى لتنظيم داعش الإرهابي.

يشار إلى أن حصيلة المصابين في حادث التفجير الانتحاري الذي وقع في منطقة "بي أوغلو" بوسط اسطنبول صباح أمس السبت قد ارتفعت إلى 39 شخصا، منهم 24 يحملون جنسيات أجنبية – 11 إسرائيليا، وآخرين من أيرلندا، وألمانيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإيران، وذلك بحسب فضائية إن.تي.في. الإخبارية، التي أكدت أن المعلومات الواردة من وزارة الصحة أشارت إلى أن عدد الوفيات خمسة أشخاص، أحدهم منفذ العملية الانتحارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق