نائب عراقي: المعتصمون قد يقتحمون«المنطقة الخضراء»

الأحد، 20 مارس 2016 12:49 م
نائب عراقي: المعتصمون قد يقتحمون«المنطقة الخضراء»


ألمح النائب عن كتلة "الأحرار" النيابية التابعة للتيار الصدري، رسول صباح الطائي، إلى أن المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد انتهاء المهلة المحددة لرئيس الوزراء حيدر العبادي وقادة الكتل السياسية لتشكيل حكومة تكنوقراط.

وأشار إلى أن المهلة التي حددها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لحكومة حيدر العبادي ستنتهي في 29 مارس الجاري، وأن "المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد انتهائها إذا لم يكن هناك تغيير جذري من العبادي وقادة الكتل السياسية بتشكيل حكومة تكنوقراط".

ووصف الطائي - في تصريح صحفي، اليوم ، الأحد - اجتماع الرئاسات الثلاث العراقية وقادة الكتل السياسية، أمس ، السبت ، بأنه "حبر على ورق"، وقال إن "مطالب المعتصمين واضحة ولا تحتاج لتشكيل لجنة من السياسيين للاتصال بقيادات المظاهرات الوطنية لتفهم المطالب".

وأضاف: " كان يجب على اجتماع الرئاسات الثلاث الاتفاق على تغيير الحكومة ومحاسبة الفاسدين وتشكيل حكومة تكنوقراط من المستقلين والأكفاء"، معتبرا قرار تشكيل لجنة للحوار مع قادة الاعتصام "مضيعة للوقت ".

وكانت الرئاسات الثلاث العراقية وقادة الكتل السياسية أكدت، في اجتماعها الطارىء، أمس ، السبت ، في العاصمة بغداد، أهمية الحفاظ على أمن العاصمة وحصر السلاح بيد القوات الأمنية بالدولة، واتفقت على تشكيل لجنة من الكتل للحوار مع قادة الاعتصام أمام المنطقة الخضراء ونقل مطالبهم بالتنسيق ما بين الحكومة والبرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق