"أدوريز" يسجل فى فالنسيا ويقود أتلتيك بلباو لربع نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة، 18 مارس 2016 02:06 ص
"أدوريز" يسجل فى فالنسيا ويقود أتلتيك بلباو لربع نهائي الدوري الأوروبي
أدوريز مهاجم اتليتكو بلباو

انتزع أتلتيك بلباو الإسباني بطاقة العبور للدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم هزيمته أمام مواطنه فالنسيا بنتيجة (1-2) أمس الخميس في إياب دور الـ16 للبطولة.

تقدم فالنسيا بثنائية حملت توقيع كل من سانتي مينا وأدرلان سانتوس في الدقيقتين 13 و37 على الترتيب، بينما جاء هدف التأهل للفريق الضيف عبر أقدام مهاجمه المخضرم أدوريز في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة لثمانية يحتل بها صدارة ترتيب الهدافين.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "سان ماميس" قد انتهت بفوز أتلتيك بلباو بهدف نظيف، ليتأهل الأتلتيك بمجموع المباراتين بنتيجة (3-2) مستفيدا من تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وفي مباراة أخرى، فجر سبارتا براج التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما انتزع بطاقة التأهل للدور ذاته من عقر دار مضيفه لاتسيو الإيطالي بهزيمته بثلاثية نظيفة على ملعب "الأوليمبيكو".

ويدين الفريق الزائر بهذا الانتصار الكبير لكل من بوريك دوكال ولاديسلاف كرييتشي ولوكاس جوليس أصحاب الأهداف الثلاثة في الدقائق 10 و12 و44 على الترتيب.

وعلى الرغم من سقوطه في فخ التعادل الإيجابي على ملعبه بهدف لمثله في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، إلا أن الفريق التشيكي نجح في قلب الطاولة على نظيره الإيطالي ويتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة (4-1).

كما أكمل فياريال مسلسل تألق الأندية الإسبانية في البطولات القارية هذا الموسم بعدما حجز هو الآخر مقعده في دور الثمانية بتعادله سلبيا أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير "باي أرينا".

وكان فريق "الغواصات الصفراء" قد وضع قدما في هذا الدور منذ مباراة الذهاب بالفوز على ملعبه "المادريجال" بثنائية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين بنفس نتيجة هذه المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة