«المشاورات السياسية» بين التعاون الإسلامي وروسيا تبحث قضايا إقليمية ودولية

الخميس، 17 مارس 2016 11:01 ص
«المشاورات السياسية» بين التعاون الإسلامي وروسيا تبحث قضايا إقليمية ودولية
ميخائيل بوجدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي

عقدت لجنة المشاورات السياسية بين منظمة التعاون الإسلامي وروسيا اجتماعًا في العاصمة الروسية موسكو وترأسها من جانب المنظمة السفير عبدالله عبدالرحمن عالم الأمين العام المساعد للشئون السياسية، ومن الجانب الروسي السفير قنسطنطين شوفالوف الممثل الخاص لوزير خارجية روسيا الاتحادية للتعاون من أجل تحالف الحضارات.

وذكر بيان للمنظمة اليوم أنه تم خلال هذه المشاورات استعراض مسيرة علاقات التعاون الثنائي بين المنظمة وروسيا الاتحادية في جميع المجالات وأكد الجانبان على أهمية تعزيزها وتنويع مجالاتها وتشجيع المشاركات في المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية التي ينظمها الجانبين.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول المستجدات في عدد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية إلى جانب الأوضاع في سوريا وليبيا وأفغانستان واليمن والنزاعات في أفريقيا وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما استعرضا أوضاع الجماعات والجاليات المسلمة في روسيا والعالم، مذكرين بمواقف كلا الجانبين حول هذه القضايا ومؤكدين أهمية التنسيق والتشاور بما يخدم الجهود والمساعي الدولية لإحلال السلم والاستقرار والتنمية في العالم.

ومن جانبه التقى ميخائيل بوجدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية ونائب وزير الخارجية الروسي، بمقر وزارة الخارجية الروسية، مع وفد الأمانة العامة المشارك في المشاورات.

وتم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين المنظمة وروسيا في جميع مجالات التعاون المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق