بالصور.. المنيا تتزين مع بدء الاحتفال بالعيد القومى

الخميس، 17 مارس 2016 07:48 ص
بالصور.. المنيا تتزين مع بدء الاحتفال بالعيد القومى
العيد القومى للمنيا
ماهر مندى

تزين ديوان عام محافظة المنيا قبيل الاحتفال، صباح اليوم الخميس بعيد المحافظة القومي، حيث يضع اللواء طارق نصر محافظ المنيا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهيد، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، يلي ذلك استعراض طابور عرض من أمام مبنى ديوان عام المحافظة والذي يشارك فيه مديرية الشباب والرياضة ومديرية الثقافة، كما تشارك مديرية أمن المنيا بعرض للموسيقى العسكرية.

ويفتتح المحافظ خلال الأسبوع المقبل، عددا من المشاريع التي تم الانتهاء منها من إجمالي 120 مشروعا على مستوى المحافظة بجميع القطاعات في الوحدات المحلية التسع والمنطقة الصناعية والمنيا الجديدة،، بتكلفة إجمالية قدرها 603 ملايين و721 ألفا و759 جنيها.

ويعد 18 مارس تاريخًا وحدثًا هامًا على أرض محافظة المنيا عروس الصعيد ففي صباح 10 مارس 1919 م اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الإنجليزي، وتشكلت لجنة وطنية من 25 عضوًا يمثلون جميع طوائف الشعب وأنشأت لها فروعًا في مراكز المحافظة والقرى لحفظ الأمن وسلامة المرافق العامة والخاصة.

وكانت الثورة أشد ما تكون عنفًا وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة ديرمواس، عندما تزعم المهندس خليل أبوزيد الثورة وهاجم الأهالي القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الإنجليز وقتلوا من فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة