لجنة البرلمان تنتهي من زيارة أسوان

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:34 ص
لجنة البرلمان تنتهي من زيارة أسوان
إسراء فتحي

انتهت، أمس الثلاثاء، اللجنة البرلمانية المكونة من 20 نائبًا، برئاسة اللواء كمال عامر، من زيارات قرى ونجوع النوبة وأسوان، وذلك ضمن الوفد البرلماني الذي شكله مجلس النواب، لزيارة المناطق والمحافظات الحدودية خلال الفترة المقبلة، للوقوف على المشاكل والقضايا التي يعانى منها المواطنون ومطالبهم، تمهيدًا للتنسيق مع الحكومة لحلها، خلال فترة توقف الجلسات.

وقال النائب مصطفى بكري ضمن الوفد البرلماني، إنه عاد، فجر اليوم الأربعاء، بعد إنهاء زيارته إلى قرى النوبة وأسوان، أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من وضع تقريرها حول الزيارة خلال الأيام القادمة، لتسليمه إلى مجلس النواب يوم 27 من الشهر الجاري.

وأضاف «بكري» أن التقرير سيتضمن كافة الزيارات التي قامت بها اللجنة، بداية من اللقاءات الشعبية مع أهالي قرى النوبة وأسوان، ومنهم قرية بلانا، والتي يهدد أهلها خطرًا كبيرًا نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب لضعف البنية، مرورًا ببعض المستشفيات غير المؤهلة لاستقبال المرضى، وعدم وجود أجهزة وأدوية لعلاج المرضى، ومنها مركز نصر النوبة، كما زار وادي كركر.

وأكد «بكري»، أن اللقاءات تضمنت زيارات الكثير من المنازل الآيلة للسقوط، والتي تهدد حياة ساكنيها، مؤكدا أن أهم المشاكل التى تواجه المحافظة هى أزمة نقص عدد المدارس التعليمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن زيارة الوفد البرلماني أمس، انتهت بعقد لقاء بمحافظ أسوان، وقد تم عرض ما رصده من مشاكل لوضع حلول لها، مشيرًا إلى أن المحافظ استدعى فور عرض المشاكل وكلاء وزراء المحافظة لمطالبتهم بسرعة معالجتها.

واستطرد، سيتم إرساله إلى مجلس النواب يتضمن عددًا من التوصيات، منها مطالب رئيس الوزراء برفع ميزانية المحافظة لتسهيل حل هذه المشاكل، ثانيًا مطالبة وزير الإسكان بسرعة التدخل لحل أزمة قرية بلانا، والتي يتم فيها اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، بالإضافة إلى وضع حلول لبناء مباني جديدة لأهالي المساكن الآيلة للسقوط أو البحث لهم عن بدائل، ثالثًا مخاطبة وزير التعليم للنهوض به في قرى ونجوع النوبة وأسوان.

أما عن مدينتي حلايب وشلاتين، فقال بكري إن هناك وفد برلمانيًا آخر من المقرر أن يتوجه اليوم إلى المدنين للوقوف إلى مشاكل أهلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة