الإذاعة المصرية تحتفل بعيد الأم بخريطة برامجية خاصة

الإثنين، 14 مارس 2016 07:44 م
الإذاعة المصرية تحتفل بعيد الأم بخريطة برامجية خاصة


تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها بعيد الأم يوم 21 مارس الجاري من خلال خطة برامجية تبث على مدار اليوم في كل خدمة من خدمات الإذاعة.

وكانت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية قد اعتمدت خطط الشبكات الإذاعية للاحتفال بهذه المناسبة حيث ركزت خطط الاحتفال على إبراز دور المرأة في المجتمع وعطائها من أجل أسرتها ووطنها، وإلقاء الضوء على ما قدمته المرأة المصرية من أجل دعم للوطن، إضافة إلي استعراض مسيرة المرأة المصرية عبر التاريخ من خلال نماذج مضيئة ساهمت بإخلاص في بناء صرح الوطن الحضاري.

وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن خطة كل شبكة جاءت مناسبة لخطابها الإعلامي وجماهيرها المستهدفة، حيث تقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات والدراما منها صفة في حكاية، أوراق لها قلوب ومسلسل "إنها أمي" تأليف إبراهيم أبو الغيط وإخراج حسين عثمان، وخماسية ست الحبايب تأليف وإخراج إسماعيل عبد الفتاح، إضافة إلى مسلسل مضغوط بعنوان "من أجل ولدي" يذاع يومي الاثنين والثلاثاء، فضلاً عن برامج وفترات أخرى منها الحكاية مصر والأم في الإسلام، كما تقدم إذاعة الكبار برامج وفترات منها حنان الأمهات، ومسابقة الأم المثالية.

أما شبكة الشباب فتقدم باقة من الفترات المفتوحة والبرامج منها " النهار من أوله" ، "الملحق الرياضي" والذي يستعرض موضوع الرياضة والمرأة وفترة " معاك " وتستضيف الدكتور سوزان القلينى رئيس لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ونجلاء محمد المسئولة عن الخط الساخن لمساعدة المرأة .

وفي شبكة الإقليميات تقدم الإذاعة الإقليمية مجموعة من البرامج والفترات الخاصة، فيما تشارك الشبكة الثقافية في الاحتفالية على جميع خدماتها ومن أبرز البرامج التي تحتفل بالمرأة برنامج "رحيق الكلمات" ويذاع على خدمة البرنامج الثقافي بجانب احتفاء البرنامج الأوروبي المحلي بالمناسبة .

كما تشارك شبكة الإذاعات الموجهة ببرامج عديدة تذاع من مختلف الخدمات الإذاعية الموجهة باللغات الأفريقية والأسيوية والأوروبية منها لغات السواحلي، الهاوسا، العفري، الأمهرية، الفولانية، الأوردو، البشتو، التركية ، العبرية ، البرتغالية ، الإيطالية الألبانية، أما شبكة القرآن الكريم فتقدم برامج المرأة في الإسلام، والأسرة والمجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة