لجنة «إعتصام المنطقة الخضراء» تطلب تسجيل العراقيين المشاركين.. غدًا

الأحد، 13 مارس 2016 07:24 م
لجنة «إعتصام المنطقة الخضراء» تطلب تسجيل العراقيين المشاركين.. غدًا

لبت اللجنة المشرفة على الاعتصام الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، من الراغبين في المشاركة بالاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، بدء تسجيل الأسماء اعتبارا من الغد حيث سيتم تحديد أعداد المعتصمين.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، إن الدعوة للاعتصام تشمل جميع طوائف وقوميات الشعب العراقي، وشددت على «سلمية الاعتصامات» وعدم حمل أي نوع من الأسلحة وعدم رفع أي صور أو شعار غير «العلم العراقي».

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد أعداد المعتصمين وفترة مكوثهم في خيم الاعتصام ليتسنى استبدالهم بآخرين من المسجلين لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن للمشاركة.. وطالبت بعدم الاحتكاك بالقوات الأمنية والتعاون التام معها من أجل حماية المعتصمين.

وأضافت: أن أماكن الاعتصام ستكون محددة ومركزية من قبل اللجان المشرفة التي ستكون غير مسؤولة عن الاعتصام خارج هذه الأماكن وفق برنامج محدد وفعاليات وأنشطة متنوعة خلال فترة الاعتصام تعدها اللجنة المنظمة.

وكان مقتدى الصدر دعا المتظاهرين العراقيين إلى نصب خيام الاعتصام أمام أبواب المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقار الحكومة والبرلمان والرئاسة والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد، اعتبارا من الجمعة المقبلة، حتى انتهاء مدة الـ 45 يوما التي أمهلها للحكومة العراقية لتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد.

يذكر أن الصدر أمهل حكومة حيدر العبادي 45 يوما مهلة لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد ونظم التيار الصدري ثلاث مظاهرات يوم الجمعة الأولى في ساحة التحرير والثانية على أبواب المنطقة الخضراء بساحة كرادة مريم والثالثة أمس وعادت الى ساحة التحرير، ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو الماضي بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية «بغداد» وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتي أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة