بالصور.. «الأسس الصحيحة لتربية الأبناء» ندوة باعلام زفتى

الأحد، 13 مارس 2016 04:16 م
بالصور.. «الأسس الصحيحة لتربية الأبناء» ندوة باعلام زفتى
اسراء عامر- هبة راشد

نظم مركز إعلام زفتى بالاشتراك مع الإدارة الصحية بزفتى الوحدة المحلية بسنباط ندوة إعلامية حول«الأسس الصحيحة لتربية الأبناء» و ذلك بمقر الوحدة الصحية بدهتورة.

استهدفت الندوة بث الوعى لدى الرائدات الريفية والممرضات بالأسس الصحيحة لتربية الأبناء، تحدثت الدكتورة شيماء سليمان على عبد العزيز طبيبة تنظيم الأسرة بالوحدة الصحية بدهتورة .

وأوضحت مفهوم الصحة الإنجابية وهو أن تجتاز المرأة مراحل عمرها المختلفة في إطار صحي نبذه مختصرة عن المشكلة السكانية و أهمية الكشف الطبي قبل الزواج و أهمية معرفة الخريطة الجينية للعائلة قبل الزواج و عرضت بعض خدمات تنظيم الأسرة.

ثم اشارت الى أهمية المساواة بين الولد والبنت فى المعاملة فالأديان لم تفرق بين الولد والبنت بل أمرنا الرسول الكريم بالمساواة فى المعاملة بين الأولاد حتى فى القبلة وعدم المساواة بين الولد والبنت فى المعاملة يسبب متاعب نفسية للبنت.

وناشدت الحضور بضرورة التركيز على أهمية توجيه الأبناء بالأساليب التربوية التي تساعد فى بنائهم الفكري والدينى والاخلاقى السليم.

وأكدت على أهمية التثقيف الانجابى لبيان التغيرات الفسيولوجية وتقديم التوعية للحفاظ على الصحة العامة وقدمت بعض الإرشادات الخاصة بالغذاء السليم المتكامل.

وقد تم توزيع بعض المطويات والبوسترات الخاصة بتنظيم الأسرة، شارك في الندوة الممرضات و الرائدات الريفيات و المترددات على الوحدة الصحية واهالى القرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة