صورة البابا تواضروس ومطران القدس تتصدر العدد الجديد من مجلة الكرازة

الأحد، 13 مارس 2016 12:11 م
صورة البابا تواضروس ومطران القدس تتصدر العدد الجديد من مجلة الكرازة
مونيكا جرجس

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، العدد الجديد من المجلة الكنسية الكرازة، حيث يتصدر غلاف العدد الجديد من المجلة صورة تذكارية لقداسة البابا تواضروس الثاني والانبا انطونيوس لمطران الجديد للكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى والأباء المطارنة الـ 6 الذين تمت ترقيتهم إلي هذه الرتبة، الذين تمت رسامتهم في 28 فبراير المايى.

كما احتوى العدد علي تغطية شاملة وبالصور لذلك اليوم التاريخي الذي أقيم بالكاتدرائية المرقسية بالأزبكية.

وتضمنت إفتتاحية العديد من المقالات منهم مقالة للبابا تواضروس الثاني والتي تأتي تحت عنوان "ربيع الحياة الروحية" والذي أوضح فيه أن الصوم الكبير لها العديد من الأسماء والمعاني والتي تأتي على أهمها أنه "لصوم المقدس" لأن أيامه كلها غالية.

كما اوضح البابا أن السيد المسيح صام 40 يومًا و40 ليلة وقد أضافت الكنيسة له أسبوعين في بدايته أسبوع الاستعداد وفي نهايته أسبوع الآلام ليكمل 55 يومًا.

وتحدث الانبا باخوميوس عن " الكنيسة وروحانية الليتورجية " مؤكدًا على أن الكنيسة الارثوذكسية هي كنيسة تقليدية تؤمن باقتفاء خطي الآباء الأولين وتحتفظ بصورة العبادة التي للكنيسة الأولى.

من جهة أخري أستكمل الانبا بيشوي حديثة عن ألقاب السيد المسيح تحت عنوان " أبا أبديًا " كما جاء في (إش٩:٦) وتناول الانبا بنيامين مطران المنوفية بالشرح تعريف مصطلحي "التجليس والتقليد" ياتى ذللك بمناسبة رسامة الانبا انطونيوس مطران القدس.

وبمناسبة الصوم الكبير فكتب الانبا متاؤس مقاله بعنوان "الصوم الأربعيني المقد " حيث ذكر أن وصية الصوم قديمة جدًا منذ خلق ادم وهي الوصية الوحيدة التي أعطاها له الله عندما أمره أن لا يأكل من شجرة معرفة الخير والشر.

وأضاف قائلًا: أن الكنيسة قسمت الصوم الكبير إلي سبعة أسابيع يبدأ كل منها بيوم الاثنين وينتهي بيوم الاحد الذي تدور قراءاته حول موضوع قبول اللة للتائبين ويمكن تسمية كل أحد من آحاد الصوم محطة يستريح فيها المسافر استعدادا لاستكمال الرحلة.

يذكر ان مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يشرف علي إصدارها نيافة الانبا مكاريوس الاسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق