العثور على أسلحة مدفونة تحت التراب في «بنقردان»

السبت، 12 مارس 2016 08:32 م
العثور على أسلحة مدفونة تحت التراب في «بنقردان»
اسلحة مدفونة بالتراب
إبراهيم مطر

أفادت وسائل إعلام تونسية، نقلا عن مصادر أمنية اليوم السبت، بأن الوحدات الأمنية والعسكرية عثرت خلال عملية تمشيط داخل منطقة «العويجاء» في بنقردان على كمية من الأسلحة مدفونة تحت التراب.

وأشارت المصادر، إلى أن الوحدات الأمنية والعسكرية عثرت على كمية من الأسلحة مدفونة تحت التراب داخل منطقة بئر السلوقية في أحواز بنقردان خلال حملات التمشيط المتواصلة في المنطقة.

وأكدت المصادر، أنه من بين الأسلحة التي عثر عليها رشاشات مضادة للطائرات.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأن وحدات من الأمن والجيش تمكنت السبت من القبض على عنصر إرهابي مصاب في ساقه في مدينة «جرجيس»، هربا من مواجهات بنقردان الأخيرة.

وقال مصدر أمني، إن الوحدات الأمنية تمكنت من الكشف عن مخزن أسلحة داخل منطقة العامرية على بعد 5 كم من وسط مدينة بنقردان، مشيرا إلى أن المخزن يحتوي على أنواع مختلفة من الأسلحة كانت مطمورة بين أشجار الزيتون.

وكانت وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتين قد أصدرتا بيانا مشتركا السبت 12 مارس، قالتا فيه إن القوات الأمنية والعسكرية ألقت القبض الجمعة 11 مارس على عنصر إرهابي وحجزت سلاحين من نوع «كلاشنيكوف» في بنقردان.

إلى ذلك، تمكنت القوات الأمنية والعسكرية منذ الـ7 من مارس من القضاء على 49 إرهابيا واعتقال 9 آخرين، إضافة إلى حجز كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق