حلم «اليابان» يبدأ من أدغال إفريقيا.. الأهلي يستهل مشواره في دوري الأبطال بمواجهة ريكرياتيفو.. القرعة تكافئ المارد الأحمر بتجنب دور الـ64.. و«ريكرياتيفو» يسعي لاستغلال غيابات الأهلي

الجمعة، 11 مارس 2016 08:32 ص
حلم «اليابان» يبدأ من أدغال إفريقيا.. الأهلي يستهل مشواره في دوري الأبطال بمواجهة ريكرياتيفو.. القرعة تكافئ المارد الأحمر بتجنب دور الـ64.. و«ريكرياتيفو» يسعي لاستغلال غيابات الأهلي
النادي الأهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا غدا السبت، عندما يحل ضيفا على فريق ريكرياتيفو الأنجولي على ملعبه بمدينة ليبولو، في إطار ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية .

ويأمل الأهلي في حصد اللقب الإفريقي الغالي للمرة التاسعة في تاريخه، وإعادته مرة أخرى إلى خزائن القلعة الحمراء، بعدما غاب عن النادي في العامين الماضيين، حيث كانت آخر بطولة حققها الأهلي في دوري الأبطال عام 2013 بعدما تغلب على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في المباراة النهائية.

ويسعى الأهلي للظهور مجددا في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في اليابان ديسمبر المقبل، وذلك من خلال التتويج باللقب القاري، خاصة بعدما نجح النادي في ضم عدد كبير من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات قبل بداية الموسم الجاري، وكذلك نجاح مجلس الإدارة في التعاقد مع مدرب عالمي بحجم الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق لأندية توتنهام وفولهام الإنجليزيين، وأياكس الهولندي.

وكانت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمه الحالي قد جنبت الأهلي خوض دور الـ64 ، حيث انتظر الفائز من مباراة ريكرياتيفو الأنجولي وراسينج كلوب بطل غينيا الاستوائية، حيث تمكن الفريق الأنجولي من التأهل إلى دور الـ32 بعد أن وجه رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه بفوزه الكاسح في مجموع لقائي الذهاب والإياب على منافسه الغيني بتسعة أهداف مقابل هدف ، ليضرب موعدا مع النادي الأهلي.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد، من أجل تسهيل مهمته في بلوغ دور الـ16 ، قبل أن يواجه الفريق الأنجولي مجددا يوم 19 مارس الجاري على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية في لقاء إياب دور الـ32 .

ويدخل فريق الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة، حيث يتصدر حامل اللقب ترتيب جدول الدوري الممتاز وبفارق مريح عن أقرب ملاحقيه الزمالك بـ«6 نقاط»، كما نجح الفريق في تحقيق انتصارين ثمينين قبل السفر إلى أنجولا ، على كل من بتروجيت بهدفين نظيفين، ومصر المقاصة بنتيجة 2-1.

ويغيب عن الأهلي في مباراته أمام ريكرياتيفو الأنجولي، حارسه الأساسي شريف إكرامي ومحمد نجيب وحسام عاشور وعماد متعب بداعي الإصابة، بالإضافة إلى حسين السيد الظهير الأيسر بسبب مشكلة في أوراق السفر.

ويتسلح الأهلي في اللقاء الإفريقي الأول له هذا الموسم بجاهزية رباعي الهجوم الجابوني ماليك إيفونا ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، بجانب عمرو جمال، وذلك بعد أن قدموا أداء رائعا في مباريات الفريق الأحمر الأخيرة ، بالإضافة إلى تواجد قائد خط وسط الفريق حسام غالي، وأحمد فتحي الذي سيعوض غياب حسام عاشور في وسط الملعب، مع الاعتماد على محمد هاني في الجانب الأيمن.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى العاصمة الأنجولية "لواندا" عصر الأربعاء الماضي، بعد رحلة طيران شاقة استمرت نحو 12 ساعة، حيث طار الفريق من القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ومنها إلى لواندا.

وخاض الفريق تدريبين اثنين على ملعب "كوكيروش" بالعاصمة الأنجولية يومي الأربعاء والخميس، قبل أن تتوجه البعثة إلى مدينة ليبولو معقل فريق ريكرياتيفو صباح اليوم الجمعة، من خلال استقلال طائرتين صغيرتين لمدة 40 دقيقة ، على أن يخوض الأهلي مرانه الرئيسي اليوم على ملعب المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت أنجولا الرابعة بتوقيت القاهرة، من أجل التعود على أرضية الملعب الذي سيستضيف لقاء الغد.

وأظهر لاعبو الأهلي المتواجدين في القائمة التي سافرت إلى أنجولا، جاهزية تامة لخوض المباراة، حيث شهدت التدريبات منافسة قوية بين اللاعبين من أجل نيل ثقة الجهاز الفني للدخول في التشكيل الأساسي للقاء ريكرياتيفو.

ومن جهته .. أكد خالد محمود طبيب الأهلي ، جاهزية كل اللاعبين من الناحية الطبية لخوض اللقاء ، مشيرا إلى أن صبري رحيل أصبح لائقا من الناحية الطبية لخوض المباراة ، وذلك بعدما تعرض لجرح بسيط في اليد خلال مران الفريق الأربعاء الماضي، حيث شارك اللاعب في مران الخميس بشكل طبيعي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الأهلي وريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي، الفائز من لقاء الجيش الرواندي ويانج أفريكانز التنزاني، وذلك في دور الـ16 للبطولة القارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق