مخيون: مرسي وافق على اتفاقية تبيح ممارسة الشذوذ في مصر

الخميس، 10 سبتمبر 2015 09:39 م
مخيون: مرسي وافق على اتفاقية  تبيح ممارسة الشذوذ في مصر

قال يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، وافق أثناء توليه الحكم على اتفاقية «سيباي»، التي تبيح «الشذوذ الجنسي» (المثلية)، موضحا أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، رفض التوقيع على الاتفاقية ذاتها، إبان توليه الحكم.

وأضاف مخيون، في مؤتمر نسائي نظمه الحزب بالإسكندرية، اليوم الخميس، تحت عنوان «المرأة والعمل السياسي»، أن النور أفشل خطة الغرب والإخوان، التي كانت تستهدف إلى إبعاد السلفيين من الساحة السياسية»، موضحا «وصلنا تسريب لمرسي عن رغبة الأمريكان في وصول الإخوان إلى الحكم بشرط إقصاء الدعوة السلفية عن المشهد».

وأكد مخيون أن «القنصلية الأمريكية استدعت حزب النور بعد عزل محمد مرسي، واستمعت إلى رأيه في مشاركة الإخوان في تظاهرات رابعة العدوية»، مضيفا«لم يكن أمامنا إلا 3 خيارات، وهي الصدام أو العزلة أو المشاركة لتقليل الخسائر وجمع المصالح، فاخترنا الأخير، وهو الأمر الذي أفسد على الغرب والإخوان خطتهم لاستبعادنا».

وقال مخيون إنه «لابد أن تتصدر المرأة المسلمة المشهد في الوقت الحالي »، معتبرا أن «الفتيات ذوات الشعر الأصفر والأحمر، لا يمثلن المرأة المسلمة، فمكانة ودور المرأة محددان طبقا للشريعة الإسلامي».

وأضاف الدكتور عبدالله بدران، أمين الحزب بالإسكندرية، إن مصر تمر بتحديات خطيرة، وهناك بعض الجماعات تريد تفتيت الوطن، «لكن تكتل المرأة بحزب النور يسعى للحفاظ على الوطن من التفتيت، ودورها لا يقل عن الرجل، فهي نصف المجتمع وتنجب النصف الآخر».

وأشار بدران إلى أن «الحزب يتطلع إلى تحسين وضع المرأة، خاصة الفئات المهمشة، مثل المرأة المعيلة والفقيرة، عن طريق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر»، موضحا أن «الحزب يسعى إلى تحسين صورة المرأة المسلمة أمام العالم كله، ومواجهة تغريب السيدات، ومساعدتها للحفاظ على شريعتها ودينها».

من جانبها، قالت حنان علام، أمين لجنة المرأة بالحزب إن «النور هو أول حزب يفتح قناة شرعية للعمل السياسي للسيدات، ونسعى لتقديم نائبات خلال الانتخابات المقبلة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق