نجوم كانوا أبطالا بحرب أكتوبر 73

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 12:00 ص
نجوم كانوا أبطالا بحرب أكتوبر 73

عرفهم الكثير بفنهم الذين نجحوا في أن يمتعوا به أجيالا وأجيالا على مدار سنوات طويلة ومازال عطائهم الفني حتى اليوم يتحدث عنهم , ولكن ربما يجهل الكثير دورهم العظيم بحرب أكتوبر 73 فلم يكونوا يوما نجوما فقط, فلقد كانوا أبطالا قبل أن يصبحوا نجوما.

يأتي فى البداية الفنان أحمد بدير الذى عرفه الجمهور بأدواره الكوميدية والدرامية ولكن ربما يجهل دوره العظيم حيث كان واحدا من الأبطال الذين شاركوا بحرب أكتوبر, حيث أثرت نشأته فى واحدة من محافظات صعيد مصر وهى محافظة قنا فى حبه الشديد ووطنيته التي دائما يعرب عنها.

أيضا الفنان احمد فؤاد سليم والذى برع فى تجسد دور الأب على الشاشة مؤخرا كما برع فى لعب العديد من الأدوار, أيضا برع خلال مشاركته فى حرب أكتوبر المجيدة حيث كان وقتها من جنود قوات الدفاع الجوى وكان من قوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال برتبة شاويش آنذاك.

كذلك الفنان محمود الجندى والذى تركت حرب أكتوبر فى نفسه أثرا كبيرا , حيث أنه مازال حتى الآن يتذكر أدق تفاصيلها مؤكدا انه لا يوجد عمل فني استطاع التعبير عن الحرب بشكل جيد.

أيضا الفنان لطفى لبيب والذى شارك هو الآخر بالحرب فقد كان عضوا بالكتيبة 26 وهى واحدة من الكتائب التى شاركت بعبور القناة, ويتحدث لبيب فى معظم لقاءاته عن ذكرياته بالحرب مما دفعه لنشر كتاب بعنوان الكتيبة 26 .

لم يقتصر الأمر على الفنانين فقط فهناك أيضا عدد من الكتاب من بينهم الكاتب محمد جلال عبد القوى والذى كان للحرب أثر كبير بداخله فجعلته دائما يعرب عن مدى حبه للوطن من خلال أعمال الفنية والدرامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق