العراق تبدأ عملية تحرير«جزيرة الخالدية»بالأنبار

الأحد، 06 مارس 2016 11:27 ص
العراق تبدأ عملية تحرير«جزيرة الخالدية»بالأنبار
القوات التابعة لقيادة عمليات الأنبار


شرعت القوات التابعة لقيادة عمليات الأنبار، اليوم،الأحد، في عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي - في تصريح صحفي - إن عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية من سيطرة مسلحي داعش تشارك بها قوات الفرقتين الثامنة والعاشرة بالجيش العراقي مدعومة بمقاتلي العشائر.

وأشار إلى أن العملية العسكرية انطلقت من منطقة الطريق الدولي السريع باتجاه منطقتي "البو عبيد" و"البو بالي"، بإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي.

على صعيد متصل، واصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد تطهير منطقة "البو شجل" من مسلحي داعش وقتلت 8 إرهابيين منهم ودمرت مدفعين وثلاث سيارات وست عبوات ناسفة.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في 9 فبراير الماضي استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة داعش، وفتح طريق الرمادي-بغداد مرورا بمنطقة الخالدية عقب تحرير مناطق الصوفية والسجارية وجويبة وحصيبة شرقي الرمادي.. وأن القوات العراقية اقتحمت مدينة الرمادي يوم 22 ديسمبرالماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي يوم 28 ديسمبر الماضي ورفعت العلم العراقي عليه.

وكان التنظيم قد هاجم الرمادي في 15 مايو 2015م بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية والجيش العراقي إلى شرق مدينة الرمادي مما سهل سقوط المدينة بيد التنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق