بالصور.. تنمية السياحة البيئية والمحميات الطبيعية ببورسعيد

الجمعة، 04 مارس 2016 01:38 م
بالصور.. تنمية السياحة البيئية والمحميات الطبيعية  ببورسعيد
السياحة البيئية
نيرمين الزهار

نظم مجمع اعلام بورسعيد يوم تثقيفى لطلبة مدرشة اشتوم الجميل تحت شعار «محمية أشتوم الجميل وتنمية السياحة البيئية فى بورسعيد».

وذلك لان السياحة سوقا واعدا عالميا لم تجن مصر منه حتى الان ما يتناسب مع إمكانياتها من تراث طبيعى وحضارى وثقافى وموقع استراتيجى وهى تمثل قطاعا عريضا يعمل على زيادة الدخل القومى وانتعاش الاقتصاد المصرى.

أستهلت اللقاء الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع إعلام بورسعيد بكلمة إفتتاحية أكدت فيها على اهمية إعداد مجتمع مثقف سياحيا فى الدرجة الاولى بالاضافة الى تنمية مقومات السياحة عن طريق القطاع العام والخاص لتستطيع التغلب على الصعوبات ومواجهه التحديات المستقبلية بكل كفاءة ونجاح وايضا شددت الخولى على ضرورة الكشف على درجة الوعى السياحى لدى طلبة المدارس حول اهمية وانواع السياحة والمواقع السياحية فى مصر.

ومن جانبها تحدثت الاستاذة نجوى الشناوى باحث بيئى بمحمية أشتوم الجميل عن السياحة البيئية المتمثلة فى المحميات وخصت بالقول عن محافظة بورسعيد موضحة انة تم الاعلان عن المحمية وجزيرة تنيس بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 459 لسنة 1988 والمعدل بالقرار رقم 2780 لسنة 1998 كما ان المحمية تقع فى الجزء الشمالى الشرقى لبحيرة المنزلة وتبلغ مساحتها 175 كم2.

كما أضافت الدكتورة رضا ابو مصطفى باحث بيئى بالمحمية ان هدف الانشاء جاء بصدد الحفاظ على التنوع البيولوجى ببحيرة المنزلة والمحافظة على الطيور المقيمة والمهاجرة وخاصة اثناء موسم الهجرة والمحافظة على المخزون السمكى وتنميتة داخل بحيرة المنزلة وخاصة الانواع البحرية الممتازة والمحافظة على الاثار الاسلامية ببحيرة تنيس والتى يرجع تاريخها الى العصر الايوبى .

كما اوصى اللقاء بإجراء زيارات ميدانية للمحمية لطلاب المدارس والجامعات للتوعية والتثقيف البيئى وتشجيع السياحة البيئية داخليا وخارجيا.

صرحت بذلك الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة