الصين تعلن زيادة في حجم ميزانيتها العسكرية بنسبة 8%.. غدا

الجمعة، 04 مارس 2016 10:24 ص
الصين تعلن زيادة في حجم ميزانيتها العسكرية بنسبة 8%.. غدا
الصيني فو يينغ

أعلنت المتحدثة بإسم المجلس التشريعي الصيني فو يينغ ، أن الصين ستعلن غدا في افتتاح الدورة التشريعية الجديدة عن حجم ميزانيتها العسكرية للعام 2016 والتي سترتفع بنسبة تتراوح بين 7 و8 % ، مسجلة بذلك أقل معدل ارتفاع للانفاق العسكري في البلاد منذ ستة أعوام .

وقالت المتحدثة في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، إن الأرقام المحددة للميزانية سيتم الكشف عنها بشكل رسمي في التقرير الخاص بميزانية الدولة والذي سيعلن خلال افتتاح العام التشريعي الجديد يوم غدا .

وأشارت المتحدثة إلى أن الارتفاع في الميزانية يتناسب مع متطلبات الدفاع الوطني وموارد البلاد المالية .

كما أشارت إلى أن رئيس مجلس الدولة (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ، سيكشف غدا كذلك عند اعلانه للميزانية الجديدة الدولة عن الناتج المحلي الاجمالي المستهدف من الحكومة بالنسبة لـ2016 والذي من المتوقع أن يتراوح ما بين 6.5 و 7 % .

وكانت الصحيفة الصينية الناطقة بالإنجليزية "تشاينا مورنينج دايلى" - قالت منذ عدة أيام إنه من المتوقع أن تعلن الصين عند افتتاح دورتها التشريعية الجديدة للعام 2016 عن زيادة كبيرة في الميزانية العسكرية للبلاد وسط عملية إعادة تنظيم وهيكلة واسعة النطاق في صفوف جيش التحرير الشعبي الصيني وفي ظل زيادة التوترات بشأن النزاعات على السيادة الاقليمية في بحري الصين الشرقي والجنوبي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق