«فرنسا»: حال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن نعترض المهاجرين

الخميس، 03 مارس 2016 07:50 م
«فرنسا»: حال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن نعترض المهاجرين
ايمانويل ماكرون

حذر وزير المالية الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم ،الخميس، بريطانيا من أن بلاده قد تنهي مراقبة الحدود البريطانية في كاليه، بما يسمح لآلاف اللاجئين بعبور القناة، وذلك حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي سيجرى في يونيو القادم قد يوقف اتفاق "لو توكيه" الذي يسمح بوجود نقاط تفتيش بريطانية خاصة بالمهاجرين في كاليه ودنكرك، ونقاط تفتيش فرنسية في دوفر، مضيفا أنه "في اليوم الذي ستحل فيه معضلة الاستفتاء، فإن المهاجرين لن يكونوا في كاليه".

وطبقا للوائح الحالية قد يتم رفض دخول المهاجرين المملكة المتحدة قبل دخولهم نفق بحر المانش أو قبل صعود العبارات، وتسمح اللوائح بتفتيش الشاحنات للحيلولة دون وصول المهاجرين، وفي حالة العثور على مهاجرين يتم اعتقالهم ويدفع السائقين غرامة.

وأضاف الوزير أن إلغاء نقاط التفتيش على حدود المملكة المتحدة يعني أن اللاجئين سيكونون بالفعل على الجانب الآخر من القناة قبل كشفهم، وهو ما سيعطيهم الحق في طلب اللجوء والبقاء في البلاد حتى اتخاذ قرار.

ويحاول ما يقرب من أربعة آلاف مهاجر ولاجئ متواجد حاليا في المخيم المعروف باسم "الغابة" في كاليه الوصول إلى بريطانيا.
جدير بالذكر أن السلطات الفرنسية أعلنت اليوم أيضا أن الهدم التدريجي لمخيم كاليه هو "الخيار الأكثر الإنسانية"، محذرة المحتجين على الهدم الجزئي للمخيم.

وأرسلت السلطات في كاليه الإثنين الماضي أول طاقم عمل للبدء في تفكيك الجزء الجنوبي من المخيم الذي يعيش فيه الجزء الأكبر من اللاجئين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة