«سرور»: 232 ألفا و140 سجلوا بالقوى العاملة للعمل بقناة السويس

الأربعاء، 02 مارس 2016 02:14 م
«سرور»: 232 ألفا و140 سجلوا بالقوى العاملة للعمل بقناة السويس
وزير القوى العاملة جمال سرور

كشف وزير القوى العاملة جمال سرور عن تسجيل 232 ألفا و140 راغبا من مختلف المؤهلات والمهن والتخصصات، للعمل بمحور تنمية قناة السويس الجديدة.

وقال الوزير إنه يتم إرسال أسماء وبيانات ومهن وتخصصات من يقومون بالتسجيل، عبر الموقع الالكتروني للوزارة، إلى المسئولين عن مشروعات تنمية محور قناة السويس الجديدة، التي ستقام على جانبى القناة الجديدة، فضلا عن المجتمعات العمرانية والصناعية والزراعية، واللوجيستية، وذلك لاختيار الذين سيتم ترشيحهم للعمل من قبلهم.

وتابع: "هذه المشروعات تحتاج إلى عمالة كثيفة من كافة التخصصات والمهن ومدربة جيدا، وأن تعمل فى مهن، ليس شرطا أن تكون وفقا لمؤهلاتها، المهم أن تعمل وتكسب من عمل شريف".

وأضاف: إن الذين تقدموا من حاصلي المؤهل العالي بلغوا 127 ألفا و283 شخصا، وفوق المتوسط 18 ألفا و28، والمتوسط 70 ألفا و214، ودون المتوسط 4029، وبدون مؤهل 4 آلاف و336 راغبا، و8250 "غير مبين"، في العمل بمشروعات تنمية محور قناة السويس .

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب، وذلك بعد افتتاح قناة السويس الجديدة التي أكدت عزيمة المصريين في مواجهة التحديات من أجل استعادة مكانة مصر الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أنه تم تصنيف الراغبين في العمل مهنيا من خلال الحاسب الآلي بالوزارة، وتمثلت العينات المسجلة للعمل في تنمية محورقناة السويس في مهندسين مدني، وميكانيكا وكهرباء، وكهرباء قوي، ومحطات كهربائية،وشبكات أرضية ، ومعماري، وأعمال صحية ، وكيميائي، وزراعي، ومدني مطارات، وتحليل وكمبيوتر، وبرمجيات، وسلامة وصحة مهنية ، واتصالات والكترونيات، وسائقين لودر ، وقلاب ،وسائقين بمختلف التخصصات، وعمال تشغيل معدات متحركة ، وعمالة عادية ، وجيولوجيين، وأخصائي شئون العاملين وشئون قانونية ، وإدارية وعلاقات عامة.

كما شملت العينات المسجلة مهن التشييد والبناء بمختلف تخصصاتها، وتحليل نظم للحاسبات الإلكترونية، والفنيين والمحامين، والقائمين بالأعمال الكتابية، وإصلاح الأجهزة والصيانة الكهربائية، ومراقبي جودة، والإرشاد السياحي، والحراسة، وعمال عاديين، والكترونيات وحرفيين وطهاه، وملاحظين وترجمة ومبيعات وغيرها من المهن المتداولة في سوق العمل عموما.

وقال الوزير إن المسجلين الراغبين في العمل علي موقع الوزارة فيما يتعلق بتنمية محور قناة السويس في تزايد مستمر، وكل راغب يستطيع في التسجيل الدخول علي موقع الوزارة (www.manpower.gov.eg) لملئ بياناته ورغبة بالعمل في مشروعات محور قناة السويس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة