قتل نحو 100 مسلح في عمليات عسكرية في أفغانستان

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:52 م
قتل نحو 100 مسلح  في عمليات عسكرية في أفغانستان
100 مسلح في عمليات عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الثلاثاء أن 98 مسلحا على الأقل من المناوئين للحكومة قتلوا وأصيب عشرات آخرون في عمليات عسكرية جارية تقوم بها قوات الأمن الأفغانية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم، بثته وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية أن 11 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش كانوا من بين هؤلاء القتلى.
وأضاف البيان أن 49 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح فيما ألقي القبض على 12 آخرين إلى جانب أنواع مختلفة من الأسلحة والذخيرة والمتفجرات قامت قوات الأمن بمصادرتها.

ونوه بأن غالبية المسلحين منوا بالخسائر خلال العمليات العسكرية التي جرت في مقاطعة باشتونكوت بإقليم فارياب شمال غربي البلاد، حيث لقي 50 مسلحا مصرعهم هناك.

وأوضح أن 14 مسلحا على الأقل قتلوا في عملية منفصلة في مقاطعة سانجين بإقليم هلمند، ووفقا لوزارة الدفاع الأفغانية، فإن قائدين من تنظيم داعش لقيا مصرعهما، إلى جانب 5 متمردين أجانب، في مقاطعة أتشين بولاية نانجارهار.

وأضاف البيان أن 15 مسلحا على الأقل قتلوا في العمليات الجارية في مقاطعة "داند-إي-جورى" بإقليم باجلان شمالي البلاد، بينما قتل 7 آخرون في مقاطعة "داشت اي ارتشي" في إقليم قندوز بشمال أفغانستان.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المعارضة للحكومة على هذه التقارير حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق