رئيس جامعة أم درمان الإسلامية:«الأزهر حصن الأمة ومرجعيتها الأولى»

الإثنين، 29 فبراير 2016 04:30 م
رئيس جامعة أم درمان الإسلامية:«الأزهر حصن الأمة ومرجعيتها الأولى»
الدكتور حسن عباس رئيس جامعة أم درمان الإسلامية بدولة السودان

أكد الدكتور حسن عباس رئيس جامعة أم درمان الإسلامية بدولة السودان الشقيقة أن "الأزهر الشريف هو حصن الأمة ومرجعيتها الأولى، وفضله على العالم الإسلامي كبير".

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين رئيس جامعة أم درمان الإسلامية، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.

وقال رئيس جامعة أم درمان: إن زيارته لمشيخة الأزهر تأتي في إطار التعاون وتوطيد العلاقات بين مصر والسودان في المجالات التعليمية والدعوية، معربًا عن تقديره للأزهر الشريف وجهوده في نشر وسطية الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

من جانبه... قال شيخ الازهر أن العلاقات التي تربط مصر بالسودان علاقات وثيقة ووطيدة، لافِتًا إلى أن الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل يحمل مسؤولية الجانب العلمي والدعوي من رسالة الإسلام، ويتخذ من الوسطية والاعتدال منهجا في فهمِ هذه الرسالةِ وتعليمها والدعوة إليها.

وأعرب فضيلته عن استعداد الأزهر الشريف للتواصل والتعاون مع السودان في المجال التعليمي والدعوي وتبادل الخبرات وتقديم المنح لطلاب السودان للدراسة بمختلف معاهد الأزهر وكلياته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة