بعد تفجير «الصدر» الدامي وهجوم «أبوغريب».. «داعش» يهاجم بالطارمية

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:55 ص
بعد تفجير «الصدر» الدامي وهجوم «أبوغريب».. «داعش» يهاجم بالطارمية
تفجير «الصدر»

شن تنظيم داعش، ليل الأحد الاثنين، هجوما جديدا على مقر للشرطة في منطقة على المشارف الشمالية للعاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد هجمات مسلحة على أبوغريب وتفجيرات دامية في مدينة الصدر.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن التنظيم، الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق، هاجم مركز الشرطة في الطارمية الواقعة على بعد 50 كلم من العاصمة.

ولم تكشف المصادر عن تفاصيل الهجوم، الذي يأتي في ويوم دام شهد مقتل أكثر 70 شخصا وإصابة العشرات بجروج في هجومين انتحاريين في مدينة الصدر شرقي بغداد، تبناهما داعش في وقت لاحق.

وفجر انتحاريان يستقلان دراجتين ناريتين نفسيهما وسط سوق مزدحمة في حي بمدينة الصدر ذي الأغلبية الشيعية، في أعنف هجوم تشهده المنطقة هذا العام الذي شهد دحر داعش من مدينة الرمادي بالأنبار.

وقبل التفجير المزدوج في مدينة الصدر، شن التنظيم المتشدد هجوما مباغتا على منطقة أبو غريب، وسيطر لبعض الوقت على مقرات عسكرية قبل أن يتحصن في صومعة للحبوب وجبانة، مما أسفر عن مقتل 17 شخصا من قوات الأمن.

ونجحت القوات الحكومية في وقت لاحق، وفق المصادر الأمنية، في صد الهجوم على المنطقة الواقعة على بعد 25 كيلومترا من وسط بغداد على مقربة من المطار الدولي، وأجبرت المسلحين على الانسحاب، موقعة قتلى في صفوفهم.

جدير بالذكر أن الهجمات الأخيرة تأتي وسط استعدادات من الجيش العراقي والقوت الأمنية المدعوم من مسلحين لشن هجوم على مدينة الموصل في محافظة نينوى، الخاضعة لسيطرة داعش منذ يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق