مؤتمر لتأييد عكاشة بمسقط رأسة إعتراضا على ضربه بمجلس النواب

الأحد، 28 فبراير 2016 04:37 م
مؤتمر لتأييد عكاشة بمسقط رأسة إعتراضا على ضربه بمجلس النواب
حمدى سليمان

أعلن عدد من أهالى قرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، عن عزمهم تنظيم مؤتمرا جماهيريا لتأييد توفيق عكاشة وإعتراضاً على واقعة ضربة بالجزمة بمجلس النواب صباح اليوم.

وأبدى عدد من أهالى قرية مسقط رأس عكاشة استيائهم من تصرف النائب كمال أحمد بضرب نائبهم معلننين تنظيم مؤتمراً جماهيريا ً اليوم أو غدا على حد قولهم

وأضاف، السيد عادل أحد أهالى القرية، أن ماحدث بمجلس النواب تصرف غير مسئول وأطالب رئيس مجلس النواب بشطب عضوية النائب المعتدى على عكاشة.

واستنكر عادل الخولى الحادثة قائلاً، إزاى ده يحصل فى برلمان مصر، مشيراً إلى مشاركتة فى تنظيم المؤتمر دعماً للنائب مضيفاً، عكاشة شرح كل تفاصيل اللقاء أمس فى برنامج مصر اليوم.

وأشار أحمد السيد، أن كل ما يثار بالإعلام والصحف والمواقع الالكترونية عن تنظيم وقفات وحملة توقيعات غير صحيحاً ولا يمت للواقع بصلة.

وأضافعلى الفرماوى، أن النائب عكاشة شرح كل تفاصيل اللقاء، مشيراً إلى موافقة المخابرات والأمن الوطنى على عقد اللقاء مضيفاً أن النائب عقدة بصفة شخصية وليس دبلوماسية أو كممثل للشعب.

كان المئات من أبناء دائرة طلخا ونبروه في محافظة الدقهلية، قد أعلنوا عن تدشين حملة أسموها تمرد، لسحب الثقة من توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن الدائرة، عقب لقائه السفير الإسرائيلي وتناول العشاء معه بمنزل في القاهرة.

وأفاد أحد منظمى الحملة أن مظاهرات عشوائية قد خرجت في عدد من قرى الدائرة يهتفون يسقط عكاشة الخائن العميل، وهو ما لم يحدث من قبل ضد أي نائب في الدقهلية، وتنقلت مكبرات الصوت من شارع إلى شارع لجمع توقيعات المواطنين.

وجمعت الحملة توقيعات على استمارة كتبوا فيها استمارة سحب الثقة من النائب توفيق عكاشة، علشان الأمن القومي المصري، وعلشان حق الشهداء في 48، 56، 67، 73، وعلشان تابع لأمريكا، ولهذا واستنادا للمادة 110 من الدستور يكون النائب قد فقد الثقة والاعتبار.


يذكر أن قام النائب كمال أحمد، بضرب توفيق عكاشة مستخدما جزمتة وذلك بمجلس النواب صباح اليوم، اعترضاً منه على زيارة السفير الإسرائيلى حاييم كورين وعقد لقاء مطول بين الطرفين بمنزل عكاشة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق