الداخلية تعلن عن ضبط خلية اخوانية بدمنهور

السبت، 27 فبراير 2016 07:32 م
الداخلية تعلن عن ضبط خلية اخوانية بدمنهور

في إطار تواصل جهود الوزارة لملاحقة كوادر وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية وإفشال مخططاتهم الهدامة.. فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بإضطلاع القيادات الهاربة بالخارج بالتنسيق مع نظرائهم بالداخل وإصدار تكليفات بتشكيل مجموعات أطلق عليها مسمى «لجان الحراك المسلح» تضم عناصر من مختلف محافظات الجمهورية وإستغلال عناصرها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها مساء اليوم السبت، أن جهود المتابعة أثمرت مؤخرا عن رصد إحدى اللجان المشار إليها وتحديد عناصرها ثم توجيه ضربة أمنية مقننة خلال أحد لقاءاتهم التنظيمية بمدينة دمنهور وذلك تمهيدا لتنفيذ عملياتهم المسلحة.

وأسفرت النتائج عن ضبط كل من متولى محمد متولى إبراهيم مواليد 1973، مقيم كفر عنان مركز زفتى بمحافظة الغربية، حاصل على ليسانس حقوق ومحمد جمعة محمود الصفتى- مواليد 19 مقيم زاوية غزال مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، يعمل بمستشفى الرمد بالبحيرة وأبو عبيدة سيد أحمد أحمد النميرى مواليد 1987، مقيم الدلنجات محافظة البحيرة، بكالوريوس علوم زراعية، ومحمد إبراهيم محمد عامر مواليد 1973، مقيم مركز بدر البحيرة، لحام أوكسجين.

كما أسفرت الجهود عن ضبط أسامة على كامل عيد مواليد 1976، مقيم 2 شارع الأنصار ببولاق الدكرور، الجيزة،وله إقامة أخرى بكفر الشيخ، حاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية، وإسلام إبراهيم التهامى إبراهيم مواليد 1987 – مقيم الأبعدية مركز الحامول محافظة كفر الشيخ، حاصل على ليسانس أصول دين.

وقالت الوزارة إنه عثر بحوزة هؤلاء على 5 بنادق آلية مثبت على إحداها كاميرا تصوير 12 خزينة آلية ممتلئة بالذخيرة، 5 أطقم ملابس سوداء بأقنعة وجه، كاميرا بحزام تثبت على الرأس، جركن بنزين كبير الحجم، 4 إستيكر على شكل لوحات معدنية، بالإضافة لسيارة مبلغ بسرقتها.

واعترف هؤلاء بإنتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية وتلقيهم دورات تدريبية لتأمين لقاءاتهم التنظيمية، عسكرية التدريب على إستخدام السلاح، وإتفاقهم على إستهداف أحد الدوريات الأمنية بمدينة دمنهور عقب رصده حيث قاموا فعليًا بتوزيع أدوارهم لتنفيذ ذلك الحادث.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وأكدت الوزارة أنها ستظل بكافة أجهزتها ورجالها على عهدها فى المواجهة بكل حسم لأعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية والتصدى لكافة البؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد وردع كل من تسول له نفسه إرتكاب أية أعمال عنف وتخريب أو ترويع أبناء الشعب المصرى العظيم مهما كانت التضحيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة