جامعة إندونيسية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:33 ص
جامعة إندونيسية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
احمد الطيب

منحت جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية بإندونيسيا اليوم الأربعاء الدكتوراه الفخرية للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين تقديرا له واعتزازا بإسهاماته وجهوده العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

وأشاد الدكتور مودجينا راها ردجيو عميد جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية (أكبر الجامعات الحكومية بمالانج) بما قدمه الدكتور الطيب على مختلف الأصعدة خدمة للإسلام، والمسلمين من خلال مؤلفاته العلمية والفكرية وبما قدمه في مختلف المناصب سواء كمفتي للديار المصرية أو رئيسا لجامعة الأزهر ثم شيخا للأزهر الشريف.

وأشار ردجيو،في كلمته الترحيبية بالطيب،إلى أن مجلس الجامعة استعرض الإنجازات التي قدمها شيخ الأزهر للإنسانية والتى أسهمت في نشر قيم التسامح ووسطية الأزهر واعتداله والتي أوجبت منحه تلك الدكتوراة الفخرية.

كما أشاد وكيل الجامعة وأساتذتها بدور الأزهر الشريف وإمامه فى احتضان الطلاب الوافدين من مختلف الدول الإسلامية وفي مقدمتها إندونسيا وما تقدمه مصر وأزهرها للطلاب الوافدين، بما يعكس مكانة مصر فى العالم الإسلامى.

وكان الشيخ الأزهر والوفد المرافق له، قد وصل إلى مدينة مالانج بمحافظة جاوة الشرقية صباح اليوم الأربعاء قادما من جاكرتا فى إطار زيارته الحالية لإندونسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة