السجن للمعارض البحريني إبراهيم شريف لتحريضه على «كراهية النظام»

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:25 ص
السجن للمعارض البحريني إبراهيم شريف لتحريضه على «كراهية النظام»
إبراهيم شريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين الاربعاء بالسجن سنة بحق المعارض السني ابراهيم شريف بتهمة "التحريض على كراهية النظام"، وبرأته من محاولة تغيير نظام الحكم "بالقوة"، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر "قضت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية الاربعاء بحبس الأمين العام السابق لجمعية +وعد+ إبراهيم شريف بتهمة التحريض على كراهية النظام وبرأته من الترويج لتغيير نظام الحكم بالقوة".

ودفع شريف ببراءته من التهمة الثانية مع بدء محاكمته في 24 اغسطس 2015. ورفع قضيته الى المحكمة الكبرى بدافع ان التهمة لا تستند سوى الى "تخمينات" النيابة العامة.

وكانت السلطات البحرينية اعادت في يوليو 2015 توقيف شريف بعد الافراج عنه لفترة، وقررت السلطات القضائية محاكمته بتهمة "الترويج لتغيير نظام الحكم بالقوة".

واشارت النيابة العامة في حينه الى ان التهمة الجديدة تستند الى القاء شريف خطابا في مكان عام دعا فيه الى "الخروج في ثورة على نظام الحكم" ومواجهة السلطات، وذلك خلال احياء ذكرى احد ضحايا الاحتجاجات التي اندلعت ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 2011، وتحولت احيانا الى اعمال عنف.

وافرج عن شريف في يونيو بموجب عفو ملكي، بعدما امضى اربعة اعوام في السجن، علما بانه كان محكوما بالسجن خمسة اعوام بتهمة المشاركة في اعمال عنف واكبت الاحتجاجات التي قادتها المعارضة الشيعية، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

وكانت السلطات حكمت على الامين العام لجمعية "الوفاق" المعارضة الشيخ الشيعي علي سلمان بالسجن اربعة اعوام بعد ادانته في يونيو 2015 بتهمة "التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين (صورة) أمور تشكل جرائم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة