بالصور..ختام المرحلة الأولى من برنامج قادة المحليات ببورسعيد

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:32 م
بالصور..ختام المرحلة الأولى من برنامج قادة المحليات ببورسعيد
نيرمين الزهار

اختتمت فعاليات المرحلة الأولى من برنامج قادة المحليات، التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، تحت رعاية مؤسسة القادة والمجلس المصري للقيادات الشبابية، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وبرنامج قادة المحليات«البرنامج القومي لتأهيل الراغبين في الترشح للمجالس المحلية» يهدف إلى تنمية المهارات ورفع القدرات نحو الوصول إلى أعضاء مجالس محلية أكفاء.

وتستهدف الحملة كافة أبناء الشعب المصرى علي اختلاف انتمائاتهم السياسية والحزبية دون تمييز، وتهدف إلي نشر الوعى لدى الناخبين والمرشحين علي أسس علمية وعملية من خلال برنامج متكامل نظرى وعملي وترسيخ ثقافه العمل الجماعى لدى كافه القوى السياسية والحزبية والشباب.

وتضمن البرنامج التدريبى خلال يومين حوار نظرى وتطبيقات عمليه حول القيادة المحلية والإدارة، وكيفية بناء قيادة محلية فعالة، و المحليات في الدستور المصري مع شرح لاليات إدارة الحملات الانتخابية ، ومقدمة في دبلوماسية الإعلام، مع تطبيقات عملية على التعامل مع وسائل الاعلام، والتسويق الإعلامي للمرشح وكيفية إقناع الناخبين.

وحاضر خلال البرنامج الدكتور أحمد الشريف أستاذ القانون والتنمية الإدارية والأمين العام لمؤسسة القادة، والدكتور هيثم الشيخ أستاذ الإعلام و سكرتير نقابة الصحفيين بالاسكندرية.

وأكدت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أن البرنامج يستهدف تأهيل و تدريب الشباب لخوض انتخابات المحليات، وإعداد قيادات محلية، وأن هذا يندرج ضمن المحاور التنموية للهيئة العامة للاستعلامات، ودورها التنويرى لألقاء الضوء على أهم القضايا المجتمعية لتحقيق التنمية فى جميع المجالات.

وفي سياق متصل، صرح الاستاذ حسن الشطوي المنسق العام لمؤسسة القادة ببورسعيد والمشرف على قطاع شرق الدلتا (مدن القناة -سيناء-دمياط)، بأن هذا التدريب هو ضمن التدريبات التي تقدمها مؤسسة القادة، حيث أنها تقدم برامج أخرى تعمل على تأهيل الشباب من أجل تمكينهم تحت شعار (التأهيل من أجل التمكين)، وأعلن أنه قريبا سيتم الإعلان عن عدة برامج ستحدث طفرة في مجال التأهيل ببورسعيد.

ويأتي هذا البرنامج برعاية السيد السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والاستاذ على النويهى رئيس قطاع الاعلام الداخلى، والدكتورة مايسة عشماوي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القادة، والاستاذ مجدي رأفت المنسق العام لمراكز النيل للإعلام، وبحضور مجموعه كبيرة من الشباب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق