«العرابي» للشباب: تمسكوا بالأمل فالقادم أفضل

الإثنين، 22 فبراير 2016 05:58 م
«العرابي» للشباب: تمسكوا بالأمل فالقادم أفضل
أحمد كمال

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أمين عام جبهة الهوية المصرية، إن المجتمع المصرى شاب ويملك طاقة أمل، موجها حديثه لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مضيفًا: "اتمسكوا بالأمل والقادم لمصر هو الأفضل".

وأضاف العرابى خلال كلمته بندوة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بعنوان" إطلاق التجربة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط تشكيل فريق من شباب الباحثين لمعاونة أعضاء مجلس النواب المصرى"، التى تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمدرج قنديل بالكلية، اليوم الأثنين، أن هذه المبادرة تعمل على اختيار شباب قادر على التفكير من خلال الكلية لكونها قادرة على مساعدة أعضاء البرلمان، مشيرا إلى أن شباب مصر يملك المستقبل.

وأشار وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جبهة الهوية المصرية، إلى أن أمريكا طبقت فكرة تطبيق التجربة التى تنفذها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ونجحت الفكرة فكان لابد من مواكبة دولل العالم فى الفكرة والعمل على تطبيق هذه الفكرة والاستفادة منها.

وأوضح العرابى، أنه عرض تطبيق هذه الفكرة على المستشار على عبد العال رئيس مجلس النواب وأدبى ترحبيه الشديد بها وسيتم العمل على تطبيقها خلال الفترة المقبل من اختيار عناصر شابة قادرة على التفكير وتحقيق الأفضل لمصر.

كما تطرق وزير الخارجية الأسبق فى كلمته إلى أمن مصر القومى، مطالبا شباب الجامعات بالحافظ على الهوية المصرية كونها أمن قومى لابد من الحفاظ عليها، ةمشيرا إلى أن وحب الوطن لا يؤدى دون العمل والرجوع لفكرة فريق العمل لايؤدى لتقدم.

وتابع العرابى، قائلا "كل عضو فى البرلمان يملك أكثر من فكرة مثل مبادرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وسنعمل على تطبيقها أيضا"، مرحبا بوجود مصطفى عثمان وزير خارجية السودان الأسبق بالتواجد فى الندوة والتأكيد على قوة العلاقات المصرية السودانية.

وقال وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جبهة الهوية المصرية، إن بدء العمل بالهيئة الاستشارية لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من المتطوعين والباحثين لمعاونة اعضاء مجلس النواب المنتمين الي الجبهة، حيث يتحمل الطلاب المرشحين لهذا البرنامج مسئولية معاونة ومساعدة النواب لأداء عملهم عبر توفير الممعلومات والبحوث اللازمة في القطاعات التي يمثلها النواب داخل المجلس، وهم بمثابة هيئة استشارية لاعضاء النواب ولكن هذه هي المرة الاولي التي يستعين فيها اعضاء المجلس بمستشارين من الشباب وخاصة طلاب الجامعات.

وأضاف العرابي أن البرنامج يهدف اعداد الطلاب المتخصصين في العلوم السياسية والاقتصاد لخوض التجربة البرلمانية والاندماج بالعمل السياسي حتي يكون لدينا سياسي مصري ذو خلفية علمية وتم تأهيله بشكل عملي لخوض الحياة السياسية اضافة لدورهم في معاونة الأعضاء من النواب المنضمين لجبهة الهوية المصرية علي ممارسة دورهم الوطني تجاه ناخبيهم.

وتابع وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جبهة الهوية المصرية، أن جبهة الهوية المصرية تضم ١٥ عضوا من مجلس النواب، وهم "عبد الهادي القصبي، والشيخ محمود الشريف وكيل المجلس، واللواء حاتم باشات، والدكتور مجدي مرشد، ومايسة عطوة، وعبلة الهوارى، وسولاف درويش، ومنال الجميل، وعبد الحميد الدمرداش، وعمرو صدقى، وداليا يوسف، ورشا عبد الفتاح، وشادية سامى"، وذلك لتهيئتهم سياسيا واجتماعيا ولتوضيح رؤيتهم في حل مشاكل المجتمع ومشاركتهم في الرقابة والتشريع وتقديم الافكار المبتكرة لبناء مصر بالاضافة الى المساهمه فى حل المشكلات المجتمعية التى تمس فئة الطلاب الجامعيين والشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة