الرئيس الفرنسي يهنئ «فوستان أركونج تواديرا» برئاسة إفريقيا الوسطى

الأحد، 21 فبراير 2016 02:11 ص
الرئيس الفرنسي يهنئ «فوستان أركونج تواديرا» برئاسة إفريقيا الوسطى
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

وجه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أمس السبت، التهنئة الحارة لفوستان أركونج تواديرا بمناسبة فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وذكرت الرئاسة الفرنسية (الاليزيه) - في بيان الليلة - أن الرئيس أولاند عبر للرئيس الجديد عن أمله في أن ينجح في توحيد شعب إفريقيا الوسطى لتحقيق المصالحة والتنمية، مؤكدا أن فرنسا ستقدم له كل الدعم الضروري.

وأضاف (الاليزيه) أن تلك الانتخابات التي جرت في هدوء وشفافية تعكس مدى ما تم إنجازه منذ ثلاث سنوات بمساهمة فرنسا.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطى قد أعلنت اليوم السبت فوز رئيس الوزراء السابق فوستان أركونج تواديرا في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، حيث حصل تواديرا على 62.71٪‏من الأصوات في جولة الإعادة التي جرت في 14 فبراير الجاري، فيما نال المرشح الآخر أنيست جورج دولوجيليه وهو أيضا رئيس وزراء سابق على 37.29٪‏ من الأصوات.

يشار إلى أن إفريقيا الوسطى شهدت حالة اضطراب بعد الإطاحة بالرئيس فرانسوا بوزيزيه على يد جماعة "سيليكا" المسلحة في مارس عام 2013؛ مما فتح باب المواجهات العنيفة بين ميليشيات مسيحية وإسلامية متصارعة، أودت بحياة آلاف المواطنين؛ مما اضطر فرنسا إلى إطلاق عملية "سنجاريس" في ديسمبر 2013، للمساهمة في وقف الاشتباكات الطائفية وحفظ الأمن في جمهورية إفريقيا الوسطى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق