تفاصيل زيارة عبد العال للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:52 م
تفاصيل زيارة عبد العال للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب
غريب المصري

قاد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مفاوضات صعبة وناجحة مع مارتن شونجونج أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، ومسئولي وخبراء الاتحاد.

ونجح عبد العال في توقيع برتوكول تعاون بين البرلمان المصري والاتحاد البرلماني الدولي بشأن تقديم الدعم الفني والمالي للبرلمان المصري، حيث استغرقت المفاوضات التي تمت باللغة الفرنسية، والتي يجيدها عبدالعال مما سهل التواصل والحوار مع مسئولي الاتحاد واستطاع تحقيق الاهداف التي سافر الي سويسرا من اجلها، وعلي رأسها عودة مصر لموقعها الطبيعي بالاتحاد البرلماني الدولي بعد اتمام خريطة الطريق المصرية، فضلا عن توقيع بروتوكول تعاون يضمن لمصر الحصول علي دعم الاتحاد في انشاء معهد التدريب البرلماني المصري لخدمة برلمانات دول الشرق الاوسط وافريقيا فضلا عن النجاح في استضافة مصر للمقر الاقليمي للاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر أن الاتحاد البرلماني لا يوجد له مقر دائم بخلاف المقر الحالي بجنيف سوي بالامم المتحدة بنيويورك. ويعد هذا المقر هو اول امتداد للاتحاد البرلماني الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدي ترحيبه باستضافة مصر مقرا اقليميا للاتحاد البرلماني الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق