أجندة محاكمات اليوم.. أحداث ماسبيرو وجامع الفتح واستئناف شاكيرا وبرديس

الجمعة، 10 أبريل 2015 10:15 ص
أجندة محاكمات اليوم.. أحداث ماسبيرو  وجامع الفتح واستئناف شاكيرا وبرديس

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«كتائب أنصار الشريعة» وعددهم 23 متهما.

كما تنظر محكمة جنح مستانف العجوزة، الاستئناف المقدم من الراقصتين «شاكيرا» بطلة كليب الفلفل والكمون، و«برديس» بطلة كليب يا واد يا تقيل، على حكم حبسهما 6 أشهر لكل منهما مع الشغل والنفاذ، في اتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للعري من خلال تقديم كليبات خادشة للحياء.

كما تشهد محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسين في قضية «أحداث ماسبيرو» وإعادة محاكمة 25 متهمًا، بتهمة اعتناق فكر التكفير والجهاد المسلح، والسطو المسلح على محل مجوهرات بمنطقة الزيتون قبل ستة أعوام، والمعروفة إعلاميًا بقضية «خلية الزيتون» وأيضا محاكمة 16 متهمًا من بينهم اثنين هاربين، بتهمة الانضمام لجماعة جهادية مسلحة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«العائدون من ليبيا».

تنظر المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار أشرف عيسى, إعادة محاكمة المتهم تامر عزام والشهير «بريان الارانب»، زوجته زينب محمود عبد الفتاح في قضايا شيكات ونصب وصادر بها أحكام.

كما تنظر محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة، الاستئناف المقدم من النيابة العامة، على حكم براءة الرائد فهمي بهجت، رئيس ائتلاف ضباط الشرطة، من تهمة تسهيل الدعارة، وإدارة مسكن للأعمال المنافية للآداب، وكذلك براءة فتاة وشاب آخرين من تهمة ممارسة الدعارة.

‎ وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون بطره برئاسة المستشارصلاح رشدي, محاكمة 494 متهما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، لارتكابهم أحداث العنف والقتل، و التي وقعت في أغسطس قبل الماضي في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية و راح ضحيتها 44 قتيلا، وأصيب فيها 59 آخرين من بينهم 22 من ضباط و جنود الشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة