محافظ أسوان يقرر الإخلاء الفوري لـ4 أسر بعمارة النفق

الإثنين، 15 فبراير 2016 03:59 م
محافظ أسوان يقرر الإخلاء الفوري لـ4 أسر بعمارة النفق
اللواء مجدى حجازى
وفاء عبدالرازق

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، الإخلاء الفورى لعدد 4 أسر متبقية من إجمالى 36 أسرة كانت تقطن بالعمارة السكنية رقم 10 بمنطقة النفق بمدينة أسوان حفاظاً علي أرواح وسلامة المقيمين فيها بعد صدور تقرير كلية الهندسة بجامعة أسوان بأنها غير آمنة وتمثل خطورة على قاطنيها مع آخذ إقرار وتعهد من إتحاد الملاك الممثل لسكان العمارة بالإطلاع على هذا التقرير الهندسى وتحملهم المسئولية بإسناد عملية الترميم لمكتب إستشارى هندسى من طرفهم بناءاً على رغبتهم .

جاء ذلك أثناء إجتماع المحافظ مع ممثل سكان العمارة المحامى محمد سالم بحضور السكرتير العام للمحافظة ورئيس مدينة أسوان ومديري الإسكان والشئون القانونية .

ووافق اللواء مجدى حجازى، علي تقديم الدعم الفنى من المحافظة بإشراف مديرية الإسكان على عملية الترميم لضمان سلامة العقار السكنى، بجانب توفير المحافظة لوحدات سكنية من الإيواء العاجل بشكل مؤقت لحين إنتهاء أعمال الترميم للعمارة لعدد 4 أسر متواجدين حالياً بها رفضوا الإخلاء.

موجهاً رئيس مدينة أسوان إلي تحرير محضر شرطى وقطع التيار الكهربائى ومياه الشرب عن العمارة نهاية الأسبوع الحالى وإخلائهم بالقوة الجبرية في بداية الأسبوع القادم في حالة إستمرار الرفض لحماية وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

ومن جانبه أثنى محمد سالم بالتدخل السريع لمحافظ أسوان بمجرد عرض هذه المشكلة التى بدأت منذ عام 1995 بسبب تسرب مياه الصرف الصحى من شبكات العمارة والتى أثرت في الأساسات الخرسانية وخاصة أنها مكونة من 5 طوابق علي مدخلين وتضم 36 شقة و 10 محلات تجارية وجميعها تم تمليكهم للقاطنين فيها منذ سنوات.

موضحاً بأنه طبقاً للقانون فإن المالكين للشقق والمحلات بالعمارة سيقومون بتحمل تكلفة أعمال الترميمات بالكامل من خلال مكتب إستشارى هندسى من جانبهم ولا سيما أن جميع المقيمن بالعمارة قاموا بالإخلاء بإستثناء 4 أسر فقط سيتم إقناعهم في ظل توافر البديل لهم من الإيواء العاجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة