وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية

الأحد، 14 فبراير 2016 11:58 ص
وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية
الدكتور حسام مغازي

يقوم الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، بجولة تفقدية على ترعة الاسماعيلية، لتفقد أعمال تطهير وصيانة الترعة، التي يصل طولها إلى 130 كيلو مترًا، وتخدم زمام قدره 832 ألف فدان بمحافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وقال «مغازي»، أن بنك التنمية الإفريقي أبدى استعداده بتمويل مشروع تبطين وتأهيل ترعة «الإسماعيلية» بمبلغ 77 مليون يورو، وذلك في مسافة 60 كيلو مترًا، مشيرًا إلى أن طموحات الوزارة لهذا المشروع تستلزم تمويل أكبر من هذا المبلغ، وذلك لاستكمال باقي الترعة.

وأضاف مغازي، أن تأهيل الترعة للوفاء بالاحتياجات المائية، وتحسين توزيع التصرفات المائية من حيث الكمية والنوعية، وضمان عدالة التوزيع لكل المنتفعين للاستخدامات المختلفة للمياه في مجال الزراعة والصناعة والشرب والملاحة.

وتتضمن أعمال تأهيل الترعة تجريفها للوصول إلى القطاع التصميمي، بالإضافة إلى أعمال تبطين تحت الماء في المناطق التي تعاني من الرشح باستخدام تقنيات حديثة، إلى جانب أعمال اتزان الجسور، فضلًا عن أعمال التأهيل المدنية والميكانيكية للمنشآت الهيدروليكية الخاصة بالقناطر وأفمام الترع، وتأهيل البوابات والتحكم فى التصرفات بنظام (سكادا) للمنشآت الرئيسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة