«فالس» يبدأ جولة إفريقية لـ«مالي وبوركينا فاسو» السبت المقبل

الأربعاء، 10 فبراير 2016 01:45 ص
«فالس» يبدأ جولة إفريقية لـ«مالي وبوركينا فاسو» السبت المقبل
رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس

يقوم رئيس وزراء فرنسا، مانويل فالس، بجولة أفريقية خلال الفترة من 18-20 فبراير الجاري، تشمل مالي وبوركينا فاسو، حسبما ذكرت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان لها الثلاثاء.

وأوضح البيان، أن رئيس الوزراء، مانويل فالس، سيلتقي بالرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا في العاصمة المالية باماكو وبالرئيس روك مارك كريستيان كابوري بعاصمة بوركينا فاسو "وأجادوجو".

ومن المقرر أن يعرب رئيس الوزراء، مانويل فالس، عن دعم فرنسا لبوركينا فاسو ومالي، وأن يتناول الجهود المبذولة على الصعيد الداخلي والخارجي لدعم حكومات وشعوب المنطقة.

كما أفاد البيان بأن رئيس الوزراء مانويل فالس سيلتقي أيضا بالجالية الفرنسية في مالي وبوركينا فاسو التي تواجه أيضا التهديدات الإرهابية في المنطقة.

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر مطلع بأن مانويل فالس، سيلتقي بالجنود الفرنسيين المتمركزين في مالي ضمن قوة "برخان" الفرنسية لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، كما سيلتقي في مالي بالعسكريين العاملين في بعثة التدريب التابعة الاتحاد الأوروبي وبممثل بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام.

كما سيلتقي أيضًا بالجنود الفرنسيين المتمركزين في بوركينا فاسو التي تعد مقرًا للقوات الخاصة العاملة في الساحل.

يذكر أن العاصمة المالية باماكو شهدت في ٢٠ نوفمبر ٢٠١٥ هجومًا إرهابيًا على أحد الفنادق أسفر عن سقوط ٢٠ قتيلًا، من بينهم ١٤ أجنبيًا، بعد أن قام مسلحون باحتجاز نحو ١٥٠ نزيلًا وموظفًا بالفندق لعدة ساعات.

كما شهدت العاصمة البوركينية وأجادوجو في ١٥ يناير الماضي هجومًا مماثلًا استهدف فندقًا ومطعمًا يرتادهما غربيون، ما أسفر عن مقتل ٣٠ شخصًا، أغلبهم من الأجانب وإصابة ٧١ آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة